السياسة السودانية

إنعقاد ورشة جرائم المعلوماتية بمدينة الأبيض – النيلين

[ad_1]

شهدت قاعة المشير سور الذهب بمدينة الأبيض بالأمانة العامة لحكومة ولاية شمال كردفان اليوم انعقاد ورشة جرائم المعلوماتية والتي تستهدف مشاركة الصحفيين، الإعلاميين والأجهزة الإعلامية بالولاية، وتقدم من خلال الورشة عدداً من الأوراق العلمية.

في فاتحة انعقاد الورشة تحدث الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والإعلام والشباب والرياضة الوزير المكلف عبدالمطلب عبدالمتعال معبراً عن سعادته بمخاطبة إفتتاحية فعاليات ورشة جرائم المعلوماتية ورحب بالمشاركين مؤكداً على أهمية انعقاد الورشة.

وقال عبدالمتعال إن جرائم المعلوماتية تتمثل في كثير من الاتجاهات منها إشاعة الفتنة وتخريب الوطن ويمكن أن تكون الجرائم شخصية وغيرها من الجرائم، وأشار إلى أهمية التحري في نقل الأخبار، وأضاف أن هنالك عقوبات لجرائم المعلوماتية، وطالب الوزير أن تكون هنالك مخرجات ونتائج للورشة على أن يلتزم بها الجميع لمصلحة الوطن.

والي شمال كردفان عبدالخالق عبداللطيف حيا المشاركين في الورشة من الصحفيين، الاعلاميين والأجهزة الإعلامية المختلفة، وقال هذه الورشة تعريفية تربط الممارسة بالقانون، داعياً المشاركين الإجابة على العديد من التساؤلات عن الجرائم المعلوماتية.

وأكد الوالي على أهمية الورشة ودورها في ممارسة العمل الإعلامي بمهنية، مشيراً إلى أخلاقيات العمل الصحفي والاعلامي لحفظ حقوق الجميع.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى