الرياضة العالمية

ألكاراس يبدد مخاوف الإصابة بعرض مهيمن وأوساكا تضرب موعداً محتملاً مع شفيونتيك


تأهل كارلوس ألكاراس بسهولة إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بعد أن تخلص من مخاوف ساورته قبل رولان غاروس بشأن ساعده الأيمن، بينما تقدم أندريه روبليف وهوبرت هوركاتش بفوزين بشق الأنفس مع انطلاق ثاني البطولات الأربع الكبرى اليوم الأحد.

نشرت في:

5 دقائق

سحق الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف ثالثا عالميا، الأمريكي جيفري جون وولف 6-1 و6-2 و6-1 وبلغ الأحد الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، محافظا على سجله بعدم الخسارة في الدور الأول ضمن بطولة غراند سلام.

وتفوق ألكاراس (21 عاما) الذي وصل إلى نصف النهائي العام الماضي، حيث خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا، بسهولة على الشاب الأمريكي “الخاسر المحظوظ” المتأهل من التصفيات.

ولم يظهر على الإسباني علامات تأثره بإصابة سابقة في ساعده الأيمن أبعدته عن دورة روما.

وعلى الرغم من أنه خسر إرساله الأول، ضرب ألكاراس بقوة وكسر إرسال منافسه ثلاث مرات في المجموعة الأولى، واستمر بالتفوق فكسر إرسال وولف ست مرات أخرى في مجموعتين مقابل خسارته إرساله مرة واحدة.

وقال: “لا أحتاج الكثير من المباريات حتى أكون في أفضل مستوياتي”.

وأضاف: “لعبت أربع مرات فقط في (دورة) مدريد. بالطبع كنت سأحب لو أنني لعبت مباريات أكثر، لكنني لا أحتاج الكثير لأكون (جاهزا) مئة في المئة”.

وتابع بطل فلاشينغ ميدوز 2022 وويمبلدون 2023: “تمرنت مع العديد من أفضل اللاعبين في باريس هذا الأسبوع، وأشعر بأن ساعدي أصبح أفضل”.

بدوره، تأهل الروسي أندريه روبليف السادس إلى الدور الثاني، بتغلبه بصعوبة على الياباني تارو دانيال 6-2 و6-7 (7/3) و6-3 و7-5.

كما بلغ البولندي هوبرت هوركاش الثامن الدور عينه، بفوزه على الياباني الشاب شينتارو موشيزوكي 4-6 و6-3 و3-6 و6-0 و6-3 في مباراة طويلة توقفت لفترة أيضا بسبب هطول الأمطار.

ورافقهما البلغاري غريغور ديميتروف العاشر الفائز على الأمريكي ألكسندر كوفاتشوفتش 6-4 و6-3 و6-4.

وودع الفرنسي أوغو هومبرت (17) بخسارته أمام الإيطالي لورنتسو سونيغو 4-6 و6-2 و4-6 و3-6.

وتعرض البريطاني المخضرم أندي موراي لخسارة قاسية أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا 4-6 و4-6 و2-6.

وهذه المشاركة الأخيرة لموراي (37 عاما) في رولان غاروس، التي حل فيها وصيفا في 2016، وذلك بعدما أعلن سابقا اعتزاله في نهاية العام.

في المقابل، أصبح فافرينكا ثالث لاعب يبلغ أكثر من 39 عاما يفوز بمباراة في بطولة فرنسا المفتوحة منذ عام 1980.

ووصف فافرينكا الذي هزم موراي ثلاث مرات في أربع مواجهات في باريس، منافسه بـ”البطل العظيم”.

“شرف لي أن ألعب ضد شفيونتيك”

وبلغت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالميا سابقا الدور الثاني للمرة الأولى في ثلاثة أعوام، بفوزها على الإيطالية لوتشيا برونزيتي 6-1 و4-6 و7-5.

وضربت أوساكا موعدا محتملا مع البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميا في الدور المقبل، في حال تمكنت الأخيرة من تجاوز الفرنسية ليوليا جانجان الاثنين.

ولم تكن أوساكا، التي توقفت عن ممارسة كرة المضرب لمدة 16 شهرا في أيلول/سبتمبر 2022 لتكوين أسرة، في أفضل مستوياتها في مباراتها الأولى في البطولة، لكنها تمكنت من تحقيق الفوز.

وقالت أوساكا “إنه شعور جميل أن أعود وأنا ممتنة حقا لوجودي هنا أمام الجميع”.

وتابعت: “أعتقد أنه كانت هناك لحظات لعبت فيها بشكل جيد حقا”.

وعن المواجهة المحتملة مع شفيونتيك، قالت: “شاهدتها كثيرا حين كنت حاملا. وللحقيقة، إنه شرف كبير أن ألعب معها في بطولة فرنسا المفتوحة، لأنها سبق أن فازت باللقب أكثر من مرة هنا. إنه شرف كبير وتحد بالنسبة لي”.

وسبق أن لعبت أوساكا أمام شفيونتيك مرتين، حيث انتهت المباراة الأخيرة بفوز البولندية في نهائي دورة ميامي عام 2022.

وكان هذا الفوز الأول لليابانية في بطولة كبرى منذ بطولة أستراليا المفتوحة عام 2022، بعد أن أقصيت من الدور الأول في رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز، وفي ملبورن في وقت سابق من هذا الموسم.

ورفضت أوساكا فكرة توقع الخسارة أمام شفيونتيك في حال لقائهما، قائلة: “بالتأكيد أشعر أنه امتحان لأعرف مكاني، لكنني لن أقول إن توقعاتي عن نفسي منخفضة”.

وتابعت: “أنا شخص يفكر بأنه يمكنه الفوز بكل مباراة ألعبها. لا يمكن أن ألعب مباراة وأنا أقلل من قيمة نفسي”.

وتأهلت اللاتفية يلينا أوستابنكو التي خرجت من تصنيف العشر الأوليات إلى المركز الحادي عشر، على حساب الرومانية جاكلين كريستيان بفوزها عليها 6-4 و7-5.

وفي نتائج أخرى، فازت التشيكية ماري بوسكوفا على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا (29) 6-2 و6-4، والكرواتية دونا فيكيتش على الأوكرانية ليسيا تسورينكو بانسحاب الأخيرة، والأوكرانية دايانا ياستريمسكا (30) على الأسترالية أيلا توميانوفيتش 6-3 و3-6 و3-6.

فرانس24/ أ ف ب


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى