الرياضة العالمية

أربعة لاعبين من المغرب ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023

[ad_1]

سيتنافس 10 لاعبين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023 وبينهم أربعة من نجوم المنتخب المغربي، هم الحارس ياسين بونو والمدافع أشرف حكيمي والمهاجم يوسف النصيري ولاعب الوسط سفيان أمرابط. وضمت القائمة التي كشف عنها الاتحاد الأفريقي للعبة الجمعة، المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو مانيه المتوج العام الماضي، فضلا عن النيجيري فيكتور أوسيمهن المتوج بجائزة الهداف ولقب الدوري الإيطالي مع نابولي. ويقام حفل الجوائز في 11 كانون الأول/ديسمبر في مدينة مراكش.

نشرت في:

3 دقائق

ضمت القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023، والتي كشف عنها الاتحاد الأفريقي للعبة الجمعة، أربعة لاعبين من المنتخب المغربي، والذي حل رابعا في مونديال قطر  2022 في إنجاز تاريخي.

تضمنت القائمة ياسين بونو (حارس نادي الهلال السعودي)، أشرف حكيمي (الظهير الأيمن لباريس سان جرمان)، يوسف النصيري (مهاجم إشبيلية) وسفيان أمرابط (لاعب وسط مانشستر يونايتد). كما ضمت النيجيري فيكتور أوسيمهن المتوج بجائزة الهداف ولقب الدوري الإيطالي مع نابولي، المصري محمد صلاح (ليفربول)، الجزائري رياض محرز (الأهلي السعودي)، السنغالي ساديو مانيه المتوج العام الماضي (النصر السعودي) والكاميرونيين فنسان أبو بكر (بشيكتاش) وفرانك أنغيسا (نابولي).

وليد الركراكي وياسين بونو من دون منازع؟ 

في مسابقة المدربين، يتنافس على الجائزة مدرب المغرب وليد الركراكي مع الجزائري عبد الحق بنشيخة الذي قاد اتحاد العاصمة إلى لقبي كأس الاتحاد الأفريقي والكأس السوبر الأفريقية، السويسري مارسيل كولر الذي قاد الأهلي المصري إلى استعادة لقبه في مسابقة دوري الأبطال ومدربي السنغال وغامبيا أليو سيسيه (المتوج العام الماضي) والبلجيكي توم ساينتفيت تواليا.

بدوره، يتنافس ياسين بونو للفوز بجائزة أفضل حارس، مع المصري محمد الشناوي (الأهلي)، الكاميروني أندري أونانا (مانشستر يونايتد)، الجنوب أفريقي رونوين وليامس (ماميلودي صنداونز) والسنغالي حامل اللقب إدوار مندي (الأهلي السعودي). فيما يتنافس 10 لاعبين على جائزة أفضل لاعب محلي.

المغرب أفضل منتخب؟

وتواجد المنتخبان المغربي والموريتاني ضمن المرشحين لجائزة أفضل منتخب، إلى جانب السنغال، غامبيا وغينيا الاستوائية. أما قائمة المرشحين لأفضل ناد، فضمت الأهلي المصر المتوج بدوري أبطال أفريقيا، الوداد البيضاوي، ماميلودي صنداونز بطل أول نسخة من دوري أفريقيا، اتحاد الجزائر ويونغ أفريكانز (تنزانيا).

وسيُحدد الفائز النهائي في كل فئة بعد تصويت لجنة مكونة من لجنة كاف الفنية والإعلاميين والمدربين وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في مراحل المجموعات من مسابقات الأندية.

ويقام حفل الجوائز في 11 كانون الأول/ديسمبر المقبل في مدينة مراكش المغربية.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى