الرياضة العالمية

مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ يعودان من معقل ريال مدريد وأرسنال بالتعادل في دوري أبطال أوروبا

[ad_1]

تبادل ريال مدريد ومانشستر سيتي التقدم في النتيجة، قبل أن يتعادلا 3-3، في مباراة مثيرة بذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب سانتياغو برنابيو الثلاثاء. بدوره سجل لياندرو تروسار لاعب أرسنال هدفا في الدقيقة 76، ليقود الفريق اللندني للتعادل 2-2 مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني.

نشرت في:

3 دقائق

عاد مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب من معقل ريال مدريد الإسباني بتعادل مثير جدا 3-3، بعد مباراة متقلبة الثلاثاء، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحذا حذوه بايرن ميونيخ الألماني، الذي تعادل على أرض الفريق الإنكليزي الآخر أرسنال 2-2، قبل خوض الإياب الأربعاء المقبل.

على “سانتياغو برنابيو”، وفي إعادة لنصف نهائي الموسم الماضي حين تعادلا ذهابا في مدريد 1-1 قبل أن يحقق سيتي فوزا كاسحا إيابا 4-0 في طريقه إلى اللقب الأول في تاريخه، تقدم سيتي بعد أقل من دقيقتين على البداية عبر البرتغالي برناردو سيلفا (2)، قبل أن يرد ريال بهدفين للبرتغالي روبن دياش (12 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي رودريغو (14).

لكن بهدفين رائعين من خارج المنطقة لفيل فودن (66) والكرواتي يوشكو غفارديول (71)، استعاد سيتي التقدم، قبل أن ينقذ الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي ريال من الهزيمة الأولى في آخر 28 مباراة له على أرضه في جميع المسابقات، بتسجيله هدف التعادل من تسديدة رائعة “على الطاير” (79).

وبذلك، وفي المباراة رقم 200 لمدرب ريال الايطالي كارلو أنشيلوتي في المسابقة (رقم قياسي)، ارتقى الفصل الأول من المواجهة بين بطل الموسم الماضي وحامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (14) إلى مستوى التوقعات، بانتظار ما ستؤول إليه نتيجة لقاء الإياب الأربعاء المقبل على “إستاد الاتحاد”، حيث يمني ريال مدريد النفس بالثأر.

بايرن يعود بتعادل ثمين أيضا

وفي لندن، انتزع بايرن تعادلا ثمينا 2-2 من مضيفه أرسنال، ما يمنحه أفضلية نسبية لبلوغ نصف النهائي.

افتتح بوكايو ساكا التسجيل لأرسنال (12)، ورد بايرن بهدفين عن طريق سيرج غابري (18) وهاري كأين (32 من ركلة جزاء)، قبل أن يدرك البديل البلجيكي لأندرو تروسا التعادل للأرسنال (76).

خاض بايرن ميونيخ المباراة في غياب أنصاره، بسبب قرار الاتحاد الأوروبي للعبة بمعاقبته على رمي جمهوره مقذوفات نارية خلال مباراته ضد لاتسيو الإيطالي على ملعب اليانز أرينا في إياب ثمن النهائي.

لم يدخل بايرن، الذي عاد إليه الحارس مانويل نوير بعد غيابه منذ النافذة الدولية، اللقاء وهو في أفضل حالاته، حيث يتخلف في الدوري الألماني بفارق 16 نقطة عن باير ليفركوزن المتصدر، بعد الهزيمة المحرجة السبت أمام هايدنهايم (2-3).

في المقابل، يتصدر أرسنال ترتيب الدوري الإنكليزي بفارق الأهداف عن ليفربول، وهو يخوض ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2010، حين انتهى مشواره على يد برشلونة الإسباني، علما أنه خرج على يد النادي البافاري في ثمن النهائي أعوام 2017 و2014 و2013 و2005.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى