الرياضة العالمية

خسارة قاسية لليفربول على أرضه وبايرن ليفركوزن يتغلب على وست هام

[ad_1]

تلقى ليفربول هزيمة مفاجئة 3-صفر على أرضه أمام أتلانتا الخميس، بعدما سجل جيانلوكا سكاماكا هدفين للفريق الإيطالي في ذهاب دور الثمانية للدوري الأوروبي لكرة القدم. وفي أمسية مليئة بالإثارة لبطل أوروبا السابق في ثاني أكبر مسابقات القارة، خسر ميلان الإيطالي 1-صفر على أرضه أمام منافسه المحلي روما، بينما حقق باير ليفركوزن فوزا متأخرا 2-صفر على ضيفه وست هام يونايتد.

نشرت في:

3 دقائق

ألحق أتالانتا الإيطالي خسارة مذلة بمضيفه ليفربول الإنكليزي، المرشح الأبرز لإحراز لقب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم، وأسقطه في عقر داره 3-0 في ذهاب الدور ربع النهائي.

وواصل باير ليفركوزن الألماني موسمه الخرافي، وتغلب على ضيفه وست هام الإنكليزي 2-0، وعاد روما الإيطالي من عقر دار مواطنه ميلان في سان سيرو بفوز ثمين 1-0.

على ملعب أنفيلد، تألق مهاجم أتلانتا جانلوكا سكاماكا بتسجيله هدفين (38 و61)، وأضاف الكرواتي ماريو بازاليش الثالث (83).

وألحق نادي بيرغامو الخسارة الأولى بليفربول على أرضه منذ 21 شباط/فبراير 2023، عندما سقط أمام ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا 2-5.

وفي باي أرينا، حافظ باير ليفركوزن على سجله الخالي من أي هزيمة هذا الموسم في مباراته الـ 42 في مختلف المسابقات (37 فوزا مقابل 5 تعادلات)، وتغلب على ضيفه وست هام الإنكليزي 2-0.

ويدين الفريق الألماني بقيادة مدربه الإسباني الشاب شابي ألونسو بفوزه إلى يوناس هوفمان (83) والنيجيري فيكتور بونيفايس (90+1).

ولم يسبق لأي ناد ألماني، حتى العملاق بايرن ميونيخ، أن أنهى موسما كاملا من دون خسارة.

ويملك ليفركوزن، الذي يقدم موسما خياليا وبات على بعد فوز واحد من التتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، فرصة نادرة لتحقيق الثلاثية، بعد بلوغه أيضا نهائي كأس ألمانيا.

وفي سان سيرو، وضع روما قدما في نصف النهائي، بفوزه على مضيفه ميلان في قمة إيطاليا خالصة بهدف جانلوكا مانشيني (17).

ويقدم روما عروضا نارية منذ أن تولى نجمه السابق وأحد أبرز رموزه عبر التاريخ دانييلي دي روسي قيادته خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وفيما يحتل ميلان المركز الثاني في ترتيب “سيري آ”، عاد روما لينافس بقوة على التأهل إلى دوري الأبطال من خلال احتلاله حاليا المركز الخامس، بفارق ثلاث نقاط عن بولونيا الرابع.

وفاز بنفيكا البرتغالي على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2-1.

سجل هدفي الفريق البرتغالي رافا سيلفا (16) والأرجنتيني أنخل دي ماريا (52)، وقلص الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ النتيجة لمرسيليا (67).

وتقام مباريات الإياب الخميس المقبل.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى