السياسة السودانية

البرهان يجري سلسلة لقاءات بنيويورك شملت وزيري الخارجية السعودي والروسي ورئيس الاتحاد الافريقي 

[ad_1]

الخرطوم 22 سبتمبر 2023 ــ أجرى رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان اليوم سلسلة لقاءات على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك شملت وزيري الخارجية الروسي والسعودي ورئيس الاتحاد الأفريقي، رئيس جزر القمر ورئيس أفريقيا الوسطى.

وطبقا لإعلام مجلس السيادة، فقد أبلغ البرهان رئيس جمهورية جزر القمر رئيس الاتحاد الإفريقي غزالي عثماني ترحيب السودان بجهود الدول الأفريقية في سبيل استتباب الأمن والاستقرار بالسودان.

وأطلع البرهان رئيس الاتحاد الأفريقي على الأوضاع بالسودان على ضوء ما اسماه تمرد مليشيا الدعم السريع على الدولة والانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها بحق المدنيين.

كما التقى البرهان بنيويورك وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود.

وتطرق اللقاء للعلاقات الثنائية بين السودان والمملكة العربية السعودية وسبل دعمها وترقيتها بما يخدم المنفعة المشتركة لشعبي البلدين، حسب إعلام مجلس السيادة.

وتطرق اللقاء للجهود التي تبذلها السعودية في معالجة الأزمة السودانية التي نشبت بسبب الحرب بين الجيش والدعم السريع.

وأشاد البرهان بجهود ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في دعم السودان واهتمامهما باستتباب الأمن والاستقرار بالسودان.

وناقش البرهان مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للعلاقات الثنائية بين السودان وروسيا وسبل تنشيط علاقات التعاون المشترك بين البلدين.

وأطلع رئيس مجلس السيادة وزير الخارجية الروسي على تطورات الأوضاع بالسودان على خلفية الحرب الدائرة والانتهاكات التي مارستها قوات الدعم السريع ضد المدنيين.

إلى ذلك التقى البرهان رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى فوستان آرشانج تواديرا وتطرق اللقاء للعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها بين البلدين.

وأطلع البرهان، رئيس أفريقيا الوسطى على الأوضاع في السودان على خلفية ما قال إنه تمرد قادته قوات الدعم السريع ضد الدولة واستهدافها الممنهج للمدنيين وأبان أن السودان يرحب بجهود الدول الشقيقة والصديقة من أجل معالجة هذه الأزمة.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى