الرياضة العالمية

كوريا الجنوبية تتغلب على البرتغال وتخطف التأهل من الأوروغواي الفائزة على غانا

[ad_1]

نشرت في: آخر تحديث:

خطف منتخب كوريا الجنوبية بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثامنة في مونديال قطر 2022 بعد فوزه المتأخر على البرتغال المتصدر 2-1. فيما فاز منتخب الأوروغواي على نظيره الغاني 2-صفر في الجولة الأخيرة الثانية ليودعا المسابقة معا. 

 

 انتزعت كوريا الجنوبية الجمعة  بطاقة التأهل الثانية ع المجموعة الثامنة في مونديال قطر 2022 بفوزها المتأخر على البرتغال 2-1. فيما فرط المنتخب الغاني في فرصة بلوغ ثمن نهائي مونديال بعد هزيمته أمام نظيره الأوروغوياني 2-صفر في الجولة   ليودعا المسابقة معا.

للمزيد – عودة على التغطية المباشرة لمباراة غانا والأوروغواي

 

 

وتصدرت البرتغال المجموعة برصيد 6 نقاط تليها كوريا الجنوبية برصيد 4 نقاط متفوقة على الأوروغواي بتسجيلها عددا أكبر من الأهداف (4-4 مقابل 2-2)، في حين اكتفت غانا بثلاث نقاط.

وتلتقي البرتغال في ثمن النهائي مع صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة (يتحدد لاحقا مساء الجمعة)، في حين تلتقي كوريا الجنوبية مع متصدر تلك المجموعة (يتحدد لاحقا أيضا).

وكان بإمكان منتخب غانا أخذ الأسبقية في الدقيقة 21 من المباراة من ضربة جزاء لكن أندريه أيوه أخفق في تسجيلها، ليعيد ذكريات ضربة جزاء التي أضاعها أسامواه جيان أمام نفس المنتخب في ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010. قبل أن يُعاقَب “البلاك ستارز” بهدفين متتالين في الدقيقتين 26 و32 عن طريق أراسكايتا.

وخاضت غانا المباراة وهي تسعى إلى ثأر قديم من الأوروغواي ومن مهاجمها المخضرم لويس سواريز الذي حطم قلوب الغانيين قبل 12 عاما.

وكان سواريز تسبب بخروج غانا من الدور ربع النهائي في مونديال جنوب أفريقيا عام 2010، بسبب حادثة شهيرة ساهمت في حرمان الأخير من أن يصبح أول منتخب أفريقي يبلغ الدور نصف النهائي، وذلك بسبب لمسة يد متعمّدة لسواريس الذي تصدى من على خط المرمى لتسديدة في الثواني الأخيرة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء بعدها لكن أسامواه جيان أضاعها قبل أن تحسم الأوروغواي النتيجة بركلات الترجيح.

وعاد سواريز إلى التشكيلة الأساسية للأوروغواي اليوم ليحل بدلا من إدينسون كافاني ويلعب في خط المقدمة إلى جانب داروين نونييس وفاكوندو بيليستري. 

فوز عقيم 

واستمرت الأفضلية للأورغواي في الشوط الثاني وكانت أبرز فرصة لها تسديدة فيديريكو فالفيردي لاعب وسط ريال مدريد الإسباني من خارج المنطقة، تصدى لها الحارس الغاني على دفعتين (68).

وفي الدقائق الاخيرة من المباراة وبعد أن علم الجهاز الفني للأوروغواي بفوز كوريا الجنوبية على البرتغال 2-1 وبالتالي خروجه من سباق التأهل، طالب لاعبيه بالهجوم بلا هوادة لتسجيل هدف ثالث كان سيضمن بطاقة العبور إلى الدور التالي على حساب كوريا، لكن على الرغم من المحاولات المتكررة لم ينجح “لا سيليستي” في تعزيز تقدمه ليخرج خالي الوفاض.

ومن المرجح أن يكون خروج الأوروغواي من المونديال سببا لنهاية التجربة الدولية للثنائي الشهير سورايز وإدينسون كافاني. 

كوريا تخطف تأهلا مثيرا

وسجلت كوريا الجنوبية هدفا في الوقت القاتل لتهزم البرتغال 2-1 وتتأهل لدور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم مع المنتخب الأوروبي متفوقة بفارق الأهداف المسجلة على الأوروغواي.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، انطلق المهاجم سون هيونغ مين بعد ركلة ركنية للمنتخب البرتغالي قبل أن يمرر الكرة إلى هوانغ هي تشان الذي وضعها في الشباك ليطلق احتفالات جنونية في المدرجات.

وقبل، افتتح ريكاردو هورتا التسجيل للبرتغال في الدقيقة الخامسة مستغلا عرضية من ديوجو دالوت، بينما تعادل كيم يونغوون بهدف سجله في الدقيقة 27 عندما اصطدمت ركلة ركنية بظهر قائد البرتغال كريستيانو رونالدو لتتهيأ إلى اللاعب الذي وضعها في الشباك.

فرانس24/ أف ب/ رويترز

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى