السياسة السودانية

البرهان يجدد التأكيد على مواصلة الحرب حتى القضاء على «الدعم السريع»

[ad_1]

بورتسودان 2 سبتمبر 2023– جدد رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان السبت، التعهد بمواصلة القتال ضد قوات الدعم السريع والقضاء عليها.

ومنذ 15 أبريل الماضي، نشب قتال عنيف بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم وولايات عديدة غربي البلاد، تسبب في دمار هائل طال البنى التحتية، وأودى بحياة أعداد كبيرة من المدنيين والعسكريين من الطرفين.

ومع استمرار حدة الصراع المسلح تكثف أطراف دولية واقليمية من ضغوطها على طرفي النزاع الا ان القوتين تصران على مواصلة القتال أملا في تحقيق نصر كاسح.

وقال البرهان لدى مخاطبته حشدا عسكريا في قاعدة “سنكات” بولاية البحر الأحمر إن “الجيش والشعب متفقون على دحر التمرد، ولن نوقف القتال حتى القضاء على هذا السرطان والشعب والجيش في خندق واحد وقوات التمرد في نقصان وهم يعلمون ذلك”.

وفي كسلا التي وصلها ايضا لتفقد القوات العسكرية هناك، وجه البرهان انتقادات لاذعة لقوات الدعم السريع، واتهمها بارتكاب عادات دخيلة تضرر منها كل الشعب السوداني- في إشارة إلى جرائم القتل ونهب المنازل وسيارات المواطنين وتدمير المرافق الخدمية.

وأشار الى أن الحرب التي تدور الآن أكدت الحاجة إلى وجود جيش محترف وتابع “هذه المسألة تضاعف واجب معاهد التدريب مستقبلا”.

وأعلن رفضه لأي إملاءات خارجية مفروضة على بلاده، الا انه عاد وأكد ترحيبه بأي دعم خارجي يعمل على إعادة إعمار ما دمرته الحرب.

وتأتي زيارات البرهان للقواعد العسكرية في الولايات التي يسيطر عليها الجيش بعد أيام من مغادرته القيادة العامة للجيش في الخرطوم التي ظل متواجدا فيها منذ بدء الحرب في 15 أبريل الماضي.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى