السياسة السودانية

قائد في «الدعم السريع» ينتقد الهجوم الإعلامي على القوات

الفاشر 27 فبراير 2023 ـ انتقد قيادي في قوات الدعم السريع الاثنين، ما وصفها بالهجمات الإعلامية التي تستهدف قواتهم، قائلاً إنها لن تؤثر على واجبهم في حفظ الأمن.

وأفاد قائد قطاع الدّعم السريع بولاية شمال دارفور جدو حمدان أبنشوك لدى مُخاطبته حشداً من القوات المشاركة في قوة حماية المدنيين بمدينة الفاشر أن “الشائعات والهجمات الإعلامية التي تحاك ضد قوات الدعم السريع، هذه الأيام لن تؤثر عليها في سبيل القيام بواجباتها والمهام الموكلة إليها والمتمثلة في حماية الوطن والمواطن”.

وأعلن استعداد الدعم السريع للمشاركة ، ضمن قوة حماية المدنيين بدارفور، من أجل بسط هيبة الدولة وحماية المواطنين في ربوع الولاية كافة.

وحماية المدنيين هي قوة أمنية نص عليها اتفاق “جوبا” للسلام بواقع 12 الف مقاتل مناصفة بين الأجهزة العسكرية والأمنية وقوات الحركات المسلحة.

لكن قيادات عسكرية تتبع للحركات المسلحة شكت مرارا من وجود صعوبات تحول دون مباشرة القوات لمهامها برغم تخريج نحو ألفي من جنود الحركات المسلحة،.

ويتهم موقعو اتفاق السلام الجيش والدعم السريع بعدم الالتزام بإلحاق قواتهم بالقوة.

ونوه أبنشوك الى أن البلاد تمر بظروف حساسة وصعبة، الأمر الذي يتطلب تضافر وتكاتف أبناء الوطن الواحد، من أجل الخروج بالبلاد إلى بر الأمان.

وحث ضباط وضباط صف وجنود، الدعم السريع، المشاركين ضمن قوة حماية المدنيين، إلى جعل هدفهم الأول هو حماية المواطن وتأمين البلاد، دون تراجع أو توقف.

واستعرضت قوات الدعم السريع بولاية شمال دارفور، عقب تنوير قائدها آلياتها العسكرية في أحد المقار التابعة لها في حي الدرجة الأولى بمدينة الفاشر ، وشملت الآليات مدرعات عسكرية وسيارات دفع رباعي.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى