السياسة السودانية

فتش عن برشلونة.. كيف تحول الشارقة الإماراتي إلى فريق أوروبي؟

[ad_1]

خطف نادي الشارقة الإماراتي الأنظار من خلال الصفقات القوية التي نجح في إبرامها خلال فترة الانتقالات الصيفية، من كبار الفرق الأوروبية.

الشارقة يسعى لإعادة تحقيق الإنجاز الاستثنائي الذي حققه قبل 3 سنوات، عندما تُوج بطلا للدوري الإماراتي في موسم 2018-2019، للمرة السادسة في تاريخه، بعد غياب 23 عاما.

ومن أجل تحقيق هذا الحلم، أبرم نادي الشارقة 3 صفقات أوروبية قوية في الميركاتو الصيفي، حيث كان نادي برشلونة الإسباني عاملا مشتركا فيها جميعا.

الدوري الإماراتي.. الشارقة يتعاقد مع “عدو برشلونة”
باكو ألكاسير
البداية كانت من الإسباني باكو ألكاسير، الذي ضمه نادي الشارقة، يوم 18 أغسطس/آب الماضي، في صفقة انتقال حر، بعد إنهاء تعاقده مع فياريال الإسباني.

وتعاقد الشارقة مع المهاجم الإسباني بعقد يمتد لـ3 مواسم، وينتهي في 2025، ليكون أولى الصفقات الأوروبية القوية التي يبرمها الفريق.

ألكاسير يمتلك مسيرة مميزة في الملاعب الأوروبية، بدأها قبل 11 عاما عندما لعب مع الفريق الأول في فالنسيا، والذي خرج منه معارا إلى خيتافي الإسباني.

إصابة جديدة.. التوقف الدولي يصفع برشلونة للمرة الخامسة
المحطة الأبرز في مسيرة ألكاسير جاءت في عام 2016، عندما انتقل إلى برشلونة، ولكنه ظل عامين بلا مشاركات كثيرة، لينتقل إلى بروسيا دورتموند في 2018.

وبعد عامين مع الفريق الألماني، عاد ألكاسير إلى الدوري الإسباني من بوابة فياريال، قبل الانتقال إلى الشارقة في صيف العام الحالي.

ميراليم بيانيتش
بعد ذلك تعاقد الشارقة مع لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش، حيث ضمه في صفقة انتقال حر، بعد إنهاء تعاقده مع ناديه السابق برشلونة.

هل تُرضي الأسطورة؟.. برشلونة يضع خطة جديدة لإعادة ميسي
وقال الشارقة في بيان رسمي، يوم 7 سبتمبر/أيلول الجاري: “نرحب بانضمام الدولي البوسني ميراليم بيانيتش إلى صفوف فريقنا، قادماً من نادي برشلونة في صفقة انتقال حر بعقد يمتد لموسمين مع أفضلية التمديد”.

وانضم النجم البوسني إلى برشلونة في صيف 2020، قادما من يوفنتوس الإيطالي ضمن صفقة تبادلية، انتقل على إثرها آرثر ميلو إلى الأخير، لكنه لم يستطع البزوغ مع الفريق الكتالوني، ليخرج معارا العام الماضي إلى بشكتاش التركي.

وبدأ بيانيتش مسيرته الاحترافية بالدوري الفرنسي ضمن صفوف فريق ميتز عام 2007، قبل الانضمام في العام التالي إلى ليون، لتكون نقلته الأكبر بالانتقال إلى روما الإيطالي في 2011، ومنه إلى يوفنتوس في 2016.

هدية ألمانية تنقذ ريال مدريد من مصير برشلونة
كوستاس مانولاس
وأخيرا، أعلن نادي الشارقة تعاقده مع اليوناني كوستاس مانولاس، مدافع أولمبياكوس اليوناني، بعقد يمتد لموسمين، دون الكشف عن قيمة الصفقة.

ويمتلك مانولاس مسيرة مميزة في الملاعب الإيطالية، حيث قضى 8 سنوات فيها رفقة فريقي روما ونابولي، قبل العودة إلى اليونان من بوابة أولمبياكوس، في يناير/كانون الثاني.

مانولاس كان بطل واقعة خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا (2017-2018)، بعدما سجل هدفا قاد به روما لإقصاء الفريق الكتالوني في الدقائق الأخيرة من مباراة إياب ربع النهائي.

بعد السخرية من برشلونة.. الخليفي يتحول للضرب في ريال مدريد
وتعد هذه واحدة من أشهر المواجهات في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث أن برشلونة كان قد فاز ذهابا (4-1)، غير أن الخسارة (0-3) في الإياب أسقطته بفضل قاعدة الهدف الاعتباري خارج الديار.

يُذكر أن الشارقة يتصدر حاليا جدول ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 9 نقاط بعدما حقق العلامة الكاملة بالفوز في أول 3 جولات، متقدما بفارق الأهداف على الجزيرة في المركز الثاني.

العربيه نت

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى