السياسة السودانية

الانتهاكات والمأساة الانسانية تتصدر اجتماع القادة السياسيين مع الإتحاد الأفريقي

[ad_1]

الخرطوم 12 يوليو 2023– عقد رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، موسى فكي الأربعاء اجتماعاً باديس أبابا مع وفد القادة السياسيين السودانيين لبحث تطورات الأوضاع في السودان مع استمرار الحرب الشرسة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقال فكي في تغريدة بتويتر “استقبلت اليوم وفداً مدنياً سودانياً كجزء من سلسلة المشاورات التي أجريها ومازلت أجريها مع مختلف أصحاب المصلحة للمشاركة والتشاور معهم جميعاً كجزء من جهود، القارة لإيجاد حل للأزمة في السودان”.

وبحسب بيان للوفد السوداني فإن اللقاء تناول تطورات الوضع في السودان عقب اندلاع الحرب.

وطرح القادة السياسيون خلال الاجتماع “الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المدنيين السودانيين والمأساة الانسانية التي تتفاقم يوماً تلو الاخر”.

كما رحب بالدور الذي يلعبه للاتحاد الافريقي في توحيد الجهود الدولية والاقليمية لوقف الحرب في السودان.

وأكد البيان أهمية انطلاق عملية سياسية شاملة يقودها ويمتلكها السودانيون تخاطب أسباب الحرب وتوقفها فوراً وتعالج آثارها وتضمن الوصول لسلام مستدام وتحول مدني ديمقراطي حقيقي.

كما ناقش الوفد السوداني الأوضاع الانسانية المتدهورة لا سيما قضايا اللاجئين والعالقين وكيفية معالجتها.

ونقل البيان تأكيد رئيس المفوضية موسى فكي ومحمد الحسن لبات اهتمامهما البالغ بالقضية السودانية ووضعهم لكل امكانيات الاتحاد الافريقي للإسهام في انهاء الحرب بصورة عاجلة.

وابتدرت قيادات سياسية وقادة في حركات الكفاح المسلح تحركات بين عديد من العواصم الافريقية للضغط باتجاه وقف الحرب في السودان.

وزار وفد موسع أوغندا قبل أن ينقسم لفريقين يتواجدان حاليا بكل من إثيوبيا وتشاد، على أن تشمل الجولة السعودية ومصر وجنوب السودان.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى