السياسة السودانية

الاتحادي الديمقراطي الأصل يلتقي حميدتي في أديس أبابا لبحث وقف الحرب

[ad_1]

أديس أبابا، السودان – 2 يناير 2024 – عقد إبراهيم الميرغني الأمين السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل فصيل الحسن الميرغني، اليوم الثلاثاء، لقاء مع قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وتناول اللقاء سبل وقف القتال في السودان، حيث دعا الميرغني إلى إنهاء معاناة السودانيين ووصول المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين بمناطق النزاع.

وأكد الميرغني أن موقف الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل الراسخ والتاريخي هو مع السلام وضد إراقة أي نقطة دم سودانية، داعيا جميع أهل السودان إلى نبذ الفرقة والوقوف بصلابة ضد التعبئة العنصرية والجهوية.

ويؤيد فصيل الحسن الميرغني، تحالف قوى الحرية والتغيير، كما أنه يعد أبرز القوى السياسية التي وقعت على الاتفاق الإطاري في 5 ديسمبر خلال العام 2022 والذي كان يهدف لتشكيل حكومة مدنية وخروج العسكريين من العمل السياسي.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المبذولة لوقف الحرب في السودان، حيث تدور اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في عدد من الولايات، فيما تحشد السلطات الأمنية والعسكرية قواتها تحسبا لهجوم محتمل لقوات الدعم السريع يستهدف ولايات جديدة.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى