السياسة السودانية

روسيا تحذر من وضع “خطر للغاية” داخل حدودها وتفاصيل جديدة عن هجوم أوكرانيا المضاد

[ad_1]

أعلنت روسيا سقوط عدد من القتلى والجرحى جراء قصف استهدف أمس الجمعة منطقة بيلغورود الروسية و4 مقاطعات أخرى متاخمة لأوكرانيا، في حين كشف الرئيس الأوكراني عن تفاصيل جديدة بشأن الهجوم المضاد الذي تعد له بلاده ضد روسيا.

وقال حاكم منطقة بيلغورود الحدودية مع أوكرانيا فياتشيسلاف غلادكوف الجمعة إن قذائف أطلقتها القوات الأوكرانية سقطت على طريق قرب بلدة شيبيكينو التي تبعد حوالي 10 كيلومترات عن الحدود مع أوكرانيا وتتعرض للقصف بشكل متكرر.

وأوضح غلادكوف في رسالة على تليغرام أن “شظايا قذيفة أصابت سيارات عابرة، وإحداها قتلت امرأتين على الفور”. وقال إن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت الليلة الماضية أهدافا جوية فوق مدينة بيلغورود.

وكشف غلادكوف أن السلطات قررت وقف حركة القطارات والسيارات باتجاه البلدة حتى الـ30 من الشهر الجاري، بسبب استمرار القصف على البلدات الحدودية. وأشار إلى أنّ القصف على بلدة شيبيكينو تراجع بالمقارنة مع أمس، لكن الأوضاع في المنطقة تبقى خطيرة للغاية، وفق تعبيره.

ونشر موقع “زفيزدا” التابع لوزارة الدفاع الروسية صورا تظهر تصاعد أعمدة الدخان من مبان سكنية في مدينة شيبيكينو بمقاطعة بيلغورود. وأعلن حاكم المقاطعة عن انقطاع التيار الكهربائي والمياه بشكل كامل عن المدينة.

ومساء أمس الجمعة أيضا، قتل مدنيان آخران في بلدة سوبوليفكا في قصف براجمات غراد الصاروخية أوقع أيضا 6 جرحى، بينهم طفلان، وفق غلادكوف.

وتحدّث المسؤول الروسي أيضا عن إصابة 21 شخصا في 4 مناطق بينها العاصمة الإقليمية بيلغورود، كما تحدّث عن تعرّض مدن وقرى عدة للقصف.

ومنذ الليلة الماضية، أعلنت السلطات المحلية في مقاطعات بريانسك وكالوغا وكورسك وسمولينسك -أغلبها محاذية لحدود أوكرانيا- تعرضها لقصف أوكراني أو هجمات بطائرات مسيّرة.

وتزايدت وتيرة الهجمات على الأراضي الروسية، وبلغت ذروتها بهجوم غير مسبوق على موسكو بالطائرات المسيّرة الثلاثاء الماضي، إضافة إلى توغل مسلح كبير يوم 22 مايو/أيار الماضي في مقاطعة بيلغورود المتاخمة لمقاطعة خاركيف الأوكرانية.

سكاي نيوز
الجزيرة

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى