السياسة السودانية

«حميدتي» يطالب بمحاكمة علنية لشرطي متهم بقتل متظاهر

الخرطوم 4 مارس 2023 ـ  وجه نائب رئيس مجلس السيادة، محمد حمدان دقلو السبت، بحسم المجموعات المتلفتة والخارجين عن القانون في ولايات البلاد المُختلفة، كما أمر بإجراء محاكمة شفافة وعلنية لضابط الشرطة المتهم بقتل متظاهر بالرصاص.

وباشر “حميدتي” مهامه الرسمية بعد رحلة غامضة للإمارات استغرقت نحو 8 أيام ظهر خلالها مرة واحدة في لقاء مع نائب رئيس الوزراء الإماراتي بالثالث والعشرين من فبراير الماضي.

وعاد حميدتي للخرطوم الجمعة حيث كان في استقباله عضو مجلس السيادة الهادي إدريس فيما لم يشر إعلام مجلس السيادة لسفره وعودته.

واجتمع حميدتي مع ممثل النائب العام محمد مصطفى، في حضور مدير الشرطة المكلف نصر الدين عبد الرحيم وبحث اللقاء، التطورات الأخيرة، المتعلقة بمقتل الشاب إبراهيم مجذوب، على يد أحد منسوبي الشرطة، والإجراءات التي اتخذتها الشرطة بشأن الحادث.

وقال مدير الشرطة المكلف نصر الدين عبد الرحيم، في تصريحات أن حميدتي “وجه بضرورة أن تكون المحاكمة عادلة وشفافة ومعلنة” مؤكداً التزامهم بالسير في الإجراءات بموجب القانون.

وأوضح انهم قدموا تنويراً حول تطورات الأحداث الأخيرة، مؤكداً أن الإجراءات تسير وفقاً للقانون، حيث تم رفع الحصانة عن منسوب الشرطة، وتسليمه للنيابة، لمباشرة مهامها القانونية إحقاقاً للحق والعدالة.

والثلاثاء الماضي اغتيل إبراهيم مجذوب، في منطقة شرق النيل، إثر إصابته بعيار ناري في الصدر بيد شرطي أثناء تفريق احتجاجات حاشدة شهدتها مدن الخرطوم الثلاث للمطالبة بإنهاء الحكم العسكري.

ووثق ناشطون لحظة استهداف المتظاهر على يد ضابط برتبة المٌلازم وهو يطلق النارعليه من مسافة قريبة.

وفي اجتماع منفصل عقد المسؤول السيادي اجتماعا مع اللجنة الفنية التابعة لمجلس الأمن والدفاع برئاسة رئيس هيئة الأركان محمد عثمان الحسين، بحضور أعضاء اللجنة من قادة الشرطة وجهاز المُخابرات والدعم ناقش الموقف الأمني والجنائي في البلاد.

وقال تعميم أصدره مجلس السيادة أن حميدتي”وجه القوات النظامية، باتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه المتفلتين والخارجين عن القانون بما يحفظ أمن واستقرار البلاد وسلامة المواطنين”.

 


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى