السياسة السودانية

النيابة تعلن «القراي وأوبشار» متهمين هاربين

[ad_1]

الخرطوم 28 ديسمبر 2022 – أصدرت نيابة جرائم المعلوماتية بولاية الخرطوم، الأربعاء، إعلاناً -مدفوع القيمة- سمتّ فيه مدير المركز القومي للمناهج والبحث العلمي سابقاً، بروفيسور عمر القراي، ومقرر مجلس نظارات البجا والعموديات المستقلة، عبد الله أوبشار، متهمين هاربين.

وطالب وكيل النيابة الأعلى، عبد المنعم حافظ، في إعلانين منفصلين بالصحف السيارة، المتهمين بتسليم نفسيهما لأقرب مركز للشرطة في غضون أسبوع.

وأشار إلى أن “ما توافر له من معلومات، يشير إلى أن القراي وأوبشار هربا أو تعمدا إخفاء نفسيهما للحيلولة دون تنفيذ أوامر بالقبض صادرة بحقهما”، مهيباً بالمواطنين مساعدة النيابة في توقيف المتهمين.

وتلاحق النيابة كل من القراي وأوبشار في تحت طائلة المواد 24 و 25 من قانون جرائم المعلوماتية، في البلاغين رقم 840 و 841، وذلك على التوالي.

وتختص المادة 24 المعدلة في 2020، بنشر أخبار وتقارير كاذبة تهدد السلام العام أو الطمأنينة، وتنتقض من هيبة الدولة، عبر شبكة الانترنت أو وسائل الاتصالات والمعلومات أو التطبيقات.

وقضى تعديل المادة في 2020، برفع العقوبة بحق المدانين من السجن لعام، إلى السجن لأربعة أعوام، أو السجن لذات الفترة مع عقوبة الجلد.

وتتعلق المادة 25 بمصادرة الأجهزة أو البرامج أو الوسائط المستخدمة في ارتكاب أي من الجرائم المنصوص عليها في القانون، أو الأموال المتحصلة منها.

 

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى