السياسة السودانية

اوتشا : 5.6 مليون سوداني حصلوا على مساعدات صحية في العام 2022

الخرطوم 12 فبراير 2023 ــ قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان” اوتشا”، إن 5.6 مليون سوداني تلقوا الأدوية والإمدادات الطبية من المنظمات في 2022.

ويُعاني السودان من ضعف كبير في قطاع الصحة نظرًا لقلة الاستثمارات الحكومية عليه لعقود طويلة، ويكافح حاليًا تفشي عدة أمراض من بينها الملاريا.

وقال المكتب الاممي، في بيان تلقته “سودان تربيون”، الأحد؛ إنه “في 2022، قدم شركاء قطاع الصحة الأدوية والإمدادات الطبية لـ 5.6 مليون سوداني”.

وأشار إلى أن هذه الإحصائية تشمل 3.6 مليون شخص في إقليم دارفور، وتُعادل 65% من إجمالي المساعدة في السودان.

وأفاد بأن شخصًا واحدًا من بين كل ثلاث أشخاص في إقليم دارفور، تلقى الأدوية والإمدادات الطبية من منظمتي االصحة العالمية ورعاية الطفولة “يونيسيف” إضافة إلى المنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية في 2022.

ومُولت خطة الاستجابة الإنسانية في قطاع الصحة في 2022 بنسبة 63.7%، حيث تلقت 89.8 مليون دولار من إجمالي المتطلبات البالغة 141.1 مليون دولار.

وتخطط الأمم المتحدة وشركاؤها في المجال الإنساني، لتقديم مساعدات إلى 12.5 من أصل 15.5 مليون سوداني بحاجة لمعونات هذا العام.

ويعيش السودان منذ العام 2013 في أزمة اقتصادية، تتفاقم يوما عن الآخر، وهو ما أثر على قطاعات عديدة من بينها قطاع الصحة الذي يُعاني في الأصل من ضعف التمويل الذي يقول مراقبون أنه يرمي إلى إنعاش المستشفيات الخاصة التي تُقدم الخدمات الطبية بأسعار باهظة.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى