الرياضة العالمية

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا ويواجه أتلتيكو الأحد

[ad_1]

استعاد نادي ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) الخميس بعد الفوز بهدفين لصفر على جاره في العاصمة خيتافي، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 20. وشهدت المباراة تألق لاعب الفريق الملكي خوسيلو صاحب هدفي الفوز. وتنتظر ريال مدريد مباراة مهمة الأحد أمام فريق أتلتيكو مدريد الذي أطاح مؤخرا الملكي من كأس ملك إسبانيا. 

نشرت في:

2 دقائق

في مباراة شهدت تألقا كبيرا للاعب خوسيلو، تمكن فريق ريال مدريد من الانفراد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا). وفاز الفريق الملكي على خيتافي بهدفين لصفر، ليلحق في صدارة الليغا متقدما عن أقرب منافسيه جيرونا بنقطتين. لكن الفريق الملكي يخوض الأحد مباراة مهمة أمام أتلتيكو مدريد الذي أطاح مؤخرا فريق المدرب كارلو أنشيلوتي من كأس ملك إسبانيا. 

ورفع فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى 57 نقطة متقدما بنقطتين على جيرونا، صاحب المركز الثاني، ومفاجأة هذا الموسم.

وسيطر ريال مدريد منذ البداية وسجل خوسيلو بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من داني كارفاخال في الدقيقة 14 ليضع الفريق الزائر في المقدمة.

وحسم اللاعب ذاته نقاط الثلاثة لفريقه في الدقيقة 55 بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وحصل بطل كأس السوبر الإسبانية على فرص عديدة للخروج بنتيجة أكبر  في لقاء الدربي.

وبات ريال يبتعد بفارق 10 نقاط عن كل من أتلتيكو مدريد وبرشلونة اللذين يحتلان المركزين الثالث والرابع تواليا.

في المقابل، تجمد رصيد خيتافي عند 29 نقطة في المركز العاشر.

وجاءت مشاركة خوسيلو مكان البرازيلي المتألق رودريغو، حيث عمد أنشيلوتي إلى اعتماد مقاربة مغايرة قبيل المواجهة المنتظرة ولقاء الدربي الصاخب مع أتلتيكو مدريد الأحد المقبل.

وهيمن ريال على الشوط الأول بشكل كامل، إلا أنه تعرض لنكسة قبل استراحة الشوطين بعدما خرج المدافع الالماني أنطونيو روديغر مصابا.

وحل مكانه الفرنسي ادواردو كامافينغا مطلع الشوط الثاني، فيما أُسندت إلى الفرنسي أوريليان تشواميني مهمة شغل مركز قلب دفاع.

وكاد ريال أن يدفع ثمن اهداره للفرص، عندما تصدى الحارس الأوكراني أندريه لونين لمحاولة بورخا مايورال مباشرة نحو القائم  في الدقيقة الـ 73.                 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى