الرياضة العالمية

مبابي يقود باريس سان جرمان إلى نهائي كأس فرنسا

[ad_1]

قاد كيليان مبابي فريقه باريس سان جرمان إلى نهائي كأس فرنسا لكرة القدم، بعد أن سجل هدف الفوز على رين (1-صفر) مساء الأربعاء على ملعب “بارك دي برنس”. وسيواجه الباريسيون في النهائي نادي ليون الفائز على فالنسيان 3-صفر. وتقام المباراة النهائية على ملعب “بيير موروا” في ليل.

نشرت في: آخر تحديث:

1 دقائق

قاد كيليان مبابي فريقه باريس سان جرمان للفوز على ضيفه رين 1-0 الأربعاء في نصف نهائي مسابقة كأس فرنسا، ليترشح إلى مواجهة ليون في النهائي.

وسجل مبابي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40، بعدما أهدر قبلها بثلاث دقائق ركلة جزاء تصدى لها الحارس المخضرم ستيف مانداندا، ليرفع رصيده إلى 37 هدفا في المسابقة وبات رابع أفضل هداف في تاريخ الكأس بعد ميشال بلاتيني (44) والأرجنتيني ديليو أونيس (44) وبرنار لاكومب (39).

وفاز “بي إس جي” بست من 7 نسخ للمسابقة بين عامي 2015 و2021، وهو حامل الرقم القياسي لعدد الانتصارات (14). وتابع عروضه الإيجابية في أول موسم له بإشراف الإسباني لويس إنريكي، إذ يتجه للاحتفاظ بلقبه في الدوري للموسم الثالث تواليا الذي يتصدره بفارق كبير يبلغ 12 نقطة عن وصيفه بريست، كما وصل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث تنتظره مواجهة نارية أمام برشلونة الإسباني.  

وكان أولمبيك ليون، المتوج باللقب 5 مرات، وصل إلى النهائي لأول مرة منذ فوزه الأخير عام 2012، بفوزه على ضيفه فالنسيان من الدرجة الثانية 3-0 الثلاثاء في نصف النهائي الآخر.

وتقام المباراة النهائية على ملعب “بيير موروا” في ليل.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى