السياسة السودانية

الشرطة تُحقق في رفض استلام متهمين في أحداث عنف بغرب دارفور

الخرطوم 29 مارس 2023 ــ قالت رئاسة الشرطة السودانية، الأربعاء، إنها تُحقق في رفض مركزها بمنطقة تندلتي بولاية غرب دارفور، تسلم متهمين بقتل رجل أعمال الأسبوع الماضي.

وقتل مسلحون رجل الأعمال مصطفى آدم يوسف داخل منزله في 22 مارس الجاري، مما دفع أسرته لتحريك فزع لتعقب الجُناة وصل إلى منطقة ألبان جديد وقُبض فيها على أثنين من المشتبه بهم قتلا لاحقا بأيدي الأهالي بعد رفض الشرطة والجيش تسلمهم، مما دفع ذويهم لشن هجوم مسلح على تندلتي.

وقال وزير الداخلية المُكلف ومدير عام قوات الشرطة الفريق أول عنان حامد، في تصريح صحفي، إنه “جرى تشكيل لجنة تحقيق حول إدعاءات رفض الشرطة استلام متهمين في أحداث تندلتي”.

وأشار إلى إن مشرف الشرطة في ولايات دارفور الفريق أمير عبد المنعم، تحرك إلى المنطقة للوقوف على أوضاعها، يرافقه فرق فنية من المباحث والتحقيقات والأدلة الجنائية.

وقدم عنان، تنويرًا لنائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان “حميدتي”، عن أعمال العنف في تندلتي والتدابير التي جرى اتخاذها لاستعادة الأمن وكشف الجُناة.

والاثنين، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن أعمال العنف التي اندلعت في تندلتي تسببت في لجوء 30 ألف شخص إلى تشاد ومقتل ستة أشخاص.

ويعيش في تندلتي الواقعة غرب مدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور قرابة الـ 662 ألف شخص، منهم 298 ألف بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وتسبب النزاع الأهلي الذي وقع في مناطق واسعة بالسودان خلال العام 2022 في مقتل 991 شخصًا ونزوح 310 ألف آخرين.

 

 

 


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى