السياسة السودانية

الجيش السوداني يضبط قاربا يمنيا يحمل أسلحة في البحر الأحمر 

[ad_1]

بورتسودان 25 سبتمبر 2022 ــ أعلن الجيش السوداني، الأحد، عن ضبط قارباً داخل المياه الإقليمية للبحر الأحمر، يستقله 4 مواطنين يمنيين على متنه أسلحة وذخائر.

ولدى السودان ساحل مطل على البحر الأحمر يمتد على مسافة تتجاوز 700 كلم، حيث تنشط في المياه الإقليمية جماعات تعمل في تهريب السلاح والإتجار بالبشر.

وفي مايو الفائت، صادق السودان على الانضمام لميثاق تأسيس مجلس الدول العربية والأفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن الذي يهدف إلى حماية حركة التجارة والملاحة العالمية والدولية.

وقال تعميم صادر عن مكتب المتحدث باسم الجيش، تلقته “سودان تربيون”، “إنّه تم ضبط 90 بندقية كلاشنكوف و162 صندوق ذخيرة رشاش قرنوف و182 صندوق ذخيرة أعيرة متنوعة و43 كرتونة أسلاك متفجر فورتكس و45 كرتونة فيوز تفجير، على متن قارب يقوده يمنيين بالقرب من جزيرة المسبعات في البحر الأحمر”.

وأوضح أن قوة عسكرية انشأت في العام 2021 تضم عناصر من القوات البحرية، قد نجحت في أوقات سابقة في ضبط كميات من المواد المخدرة وأسلحة ومتفجرات يتم تهريبها من قبل عناصر يمنية وسودانية خارجة عن القانون.

ويعد البحر الأحمر وخليج عدن من أهم الممرات المائية في العالم، ما يعني أهمية حمايتهما من أعمال القرصنة والتهريب والاتجار بالبشر فضلاً عن تلوث البيئة في ظل وجود فرص تتمثل في الاستثمار والتجارة بين دول هذه المنطقة.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى