الرياضة العالمية

التونسية أنس جابر تبلغ الدور الثالث بتغلبها على الفرنسية دودين


حجزت التونسية المصنفة سابعة عالميا أُنس جابر مقعدا لها في الدور الثالث من بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب بعد فوزها على الفرنسية أوسيان دودين الخميس بمجموعتين دون رد. ولم تكن بداية الموسم جيدة للاعبة التونسية التي خضعت لجراحة بسيطة في الركبة قبل أن تفوز باللقب في تشارلستون وتنسحب من بطولة مدريد المفتوحة بسبب مشكلة في ربلة الساق.

نشرت في:

تغلبت التونسية أُنس جابر على منافستها الفرنسية أوسيان دودين الخميس بجموعتين تفاصليهما 6-2 و6-3 لتتأهل  للدور الثالث في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب “رولان غاروس“.

وبينما لم يكن هذا أفضل تحضير ممكن لرولان غاروس، بدت المصنفة سابعة عالميا في حالة جيدة جدا في مباراتيها حتى الآن بعد أن وصلت إلى الدور الثالث دون أن تخسر أي مجموعة.

ولم تكن بداية الموسم جيدة للاعبة التونسية التي خضعت لجراحة بسيطة في الركبة قبل أن تفوز باللقب في تشارلستون وتنسحب من بطولة مدريد المفتوحة بسبب مشكلة في ربلة الساق.


كافحت اللاعبة التونسية في البداية للتعامل مع طريقة لعب دودين الشجاعة إذ كانت اللاعبة الفرنسية البالغ عمرها 26 عاما والمصنفة 122 عالميا تبذل جهدا كبيرا للحاق بكل كرة تقريبا.

لكن على الرغم من فوزها بالعديد من النقاط الصعبة فإن دودين ارتكبت العديد من الأخطاء أيضا لتخسر نقاطا سهلة لتتقدم أُنس 4-2.

ويمكن القول إن كرات أُنس القصيرة الماكرة خلف الشبكة هي الأفضل في منافسات السيدات، وقد استفادت المصنفة السابعة عالميا البالغة من العمر 28 عاما منها بالكامل لتتقدم 5-2. ولم تنجح طريقة لعب دودين الشجاعة بعدما سددت ضربة أمامية بعيدا لتفوز أُنس بالمجموعة الأولى.

وتبادلت اللاعبتان بعد ذلك كسر الإرسال في بداية المجموعة الثانية لكن دودين واصلت ارتكاب أخطاء لتفوز أُنس بالمباراة في ثالث نقطة لحسم اللقاء وتنهي الوجود الفرنسي في مسابقة السيدات. وهذه هي المرة الثالثة خلال خمس سنوات التي لا تصل فيها أي لاعبة فرنسية إلى الدور الثالث من منافسات السيدات.

 

فرانس24/ رويترز


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى