الرياضة العالمية

تأهل تاريخي لفريق موريتاني والأهلي بنغازي يودع المسابقة

[ad_1]

تأهل كل من فريق أف سي نواذيبو الموريتاني، والهلال السوداني إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم، بينما ودع الأهلي بنغازي الليبي المنافسات بعد خسارته أمام مضيفه أسيك ميموزا من ساحل العاج. أما لقاء شباب بلوزداد الجزائري مع ضيفه بو رينجرز السيراليوني فقد تأجل إلى الاثنين بسبب تأخر وصول بعثة الأخير إلى الجزائر في الوقت المحدد.

نشرت في:

3 دقائق

حقق فريق نادي أف سي نواذيبو الموريتاني الأحد انجازا تاريخيا بعد تأهله إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه. كما تأهل إلى الدور ذاته فريق الهلال السوداني، بينما خرج نادي الأهلي بنغازي الليبي من دوري الأبطال بسبب خسارته أمام مضيفه أسيك ميموزا العاجي 1-2 في أبيدجان، وتعادل الفريقين سلبا في مباراة الذهاب. 

وتأهل الفريق الموريتاني إلى دور المجموعات رغم تعادله مع ضيفه ريال باماكو المالي 1-1 في إياب الدور الثاني على ملعب “شيخا ولد بيديا” في نواكشوط.

واستفاد بطل موريتانيا من فوزه العريض ذهابا 3-0 في باماكو، ليلحق بركب الدور ثمن النهائي.

واستمرت المباراة سلبية حتى الدقائق العشر الأخيرة حين نجح شيخ كيتا بتسجيل هدف التقدم للفريق الزائر (82)، لكن زميله موسى كوني أدرك التعادل للفريق الموريتاني بالخطأ في مرمى فريقه (90+2).

وخطف الهلال السوداني بطاقة التأهل بعد تغلبه على ضيفه بريميرو دي أغوستو الأنغولي 2-1 على ملعب العبدي في مدينة الجديدة المغربية. وكان الفريقان تعادلا سلبا في لقاء الذهاب في لواندا.

وقدم الفريق السوداني بقيادة المدرب فلوران إيبينغي من الكونغو الديمقراطية مستوى قويا منذ بداية اللقاء وتمكن من افتتاح التسجيل بتسديدة صاروخية بعيدة عبر ياسر مزمل بعد خمس دقائق من صافرة البداية.

وعزز محمد عبد الرحمن “غربال” تقدم الفريق الأزرق اثر فاصل مهاري مميز (35). وقلص الفريق الأنغولي النتيجة في الدقيقة 80.

وودع الأهلي بنغازي الليبي المنافسات بعد خسارته أمام مضيفه أسيك ميموزا العاجي 1-2 في أبيدجان. وكان الفريقان تعادلا ذهابا 0-0 في مدينة سوسة التونسية.

وتقدم أصحاب الأرض أولا عبر كريديولا مفوسي (10)، وأدرك سالم روما التعادل للأهلي (20). وأعاد مفوسي التقدم لميموزا مستثمرا خطأ قاتلا من الحارس مراد الوحيشي (41).

وبلغ سيمبا التنزاني الدور عينه بصعوبة بالغة، على حساب باور ديناموز الزامبي بعد تعادلهما 1-1 في دار السلام. واستفاد سيمبا من أفضلية تسجيل الأهداف خارج أرضه بعد تعادلهما ذهابا 2-2.

وتقدم الزامبيون عبر اندي بويلي (17)، وأدرك شيبوني كوندواني التعادل للفريق التنزاني خطأ في مرمى فريقه (75).

وتأجل لقاء شباب بلوزداد الجزائري مع ضيفه بو رينجرز السيراليوني ليقام الاثنين بسبب تأخر وصول بعثة الأخير إلى الجزائر في الوقت المحدد.

وكان بطل الجزائر عاد بفوز عريض ذهابا 3-1.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور مجموعات (ثمن النهائي) الجمعة في مقر الاتحاد الأفريقي “كاف” في القاهرة.

أما الفرق المتأهلة حتى الآن فهي: الأهلي حامل اللقب وبيراميدز من مصر، الترجي والنجم الساحلي من تونس، الوداد وصيف بطل النسخة السابقة من المغرب، تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية، ماميلودي صنداونز من جنوب افريقيا، ميدياما من غانا، بترو أتلتيكو من أنغولا، سيمبا ويانغ أفريكانز من تنزانيا، جوانينغ غالاكسي البوتسواني، أسيك ميموزا من ساحل العاج، نواذيبو من موريتانيا، والهلال من السودان.

فرانس24/ أ ف ب 

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى