السياسة السودانية

موعد نهاية تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مصر

[ad_1]

كشف الإعلامي أحمد موسى، موعد نهاية تخفيف أحمال الكهرباء، موضحا أنه يتبقى نحو أسبوعين على تخفيف أحمال الكهرباء وسيتم العودة إلى الوضع الطبيعي في شهر سبتمبر المقبل وربما منتصفه على أقصى تقدير.

وقال موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي: بدأنا تخفيف أحمال وكان لدينا تخفيف الأحمال وصل إلى 3200 ميجا وات خلال الأيام القليلة الماضية وبدأت تدريجيا تقل، إلى أن وصلت اليوم إلى 1500 ميجا وات.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي تدخل لحل أزمة الكهرباء، ووجه وزيري البترول والكهرباء باتخاذ اللازم وتوفير احتياجات محطات الكهرباء لإنهاء تخفيف الأحمال. كما لفت إلى أن أوروبا تتعرض خلال الأيام المقبلة لموجة حرارة غير مسبوقة، وهناك تخوف من انتشار النيران بسبب الحرائق.

واختتم الإعلامي أحمد موسى، أن هناك مشكلة جفاف تداهم فرنسا وبعض دول أوروبا أثرت على ري الحدائق ومياه غسيل السيارات وغيرها من أنشطة الحياة اليومية.

وسبق أن وافق مجلس الوزراء في اجتماع سابق، على استصدار قرار من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بتثبيت أسعار بيع الكهرباء المُطبقة حاليًا، ومد إرجاء تطبيق الزيادة المُقررة في تعريفة بيع الطاقة الكهربائية المُعتمدة، لـ 6 أشهر أخرى، حتى أول يناير 2024، وبذلك تكون الدولة قد أرجأت الزيادات المقررة سلفًا لمدة 18 شهرًا، مراعاة للظروف والتحديات الاقتصادية.

القاهرة 24

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى