السياسة السودانية

هل سيُقام كلاسيكو الليغا بين ريال مدريد وبرشلونة في قطر؟

أكد ألفارو بايا، ممثل رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في قطر، أن مؤسسة “لاليغا” تضع دولة قطر كأولوية لاستضافة قمة الكلاسيكو بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة في المسابقة من بين بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في حال الاتفاق مستقبلاً على إقامة أي لقاء كلاسيكو خارج حدود إسبانيا.

وأشار بايا، ممثل لاليغا في حديثه لـ”العربي الجديد”، على هامش الفعالية الرسمية لإعلان انطلاق موسم 2022/23 من الدوري الإسباني – الدرجة الأولى الذي جرى في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الثلاثاء، إلى أن “الفكرة سبق أن طُبقت من قبل في بلدان أخرى، مثل أميركا، وحققت نجاحاً باهراً”.

وتحدث ممثل لاليغا في دولة قطر عن مدى إمكانية إقامة موقعة الكلاسيكيو الشهيرة في دولة قطر التي تستعد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مؤكداً أن “الفكرة إن طُرحت في المستقبل، فسيكون لدولة قطر أولوية دائماً في استضافة القمة المثيرة بين قطبي الكرة الإسبانية”.

وأضاف ألفارو بايا: “سعيد بأن أكون في قطر خلال هذه الفترة التي تشهد الترتيبات الأخيرة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي ستكون بطولة استثنائية بلا شك. ينطلق الموسم الجديد من الدوري الإسباني (لاليغا سانتاندير) بقوة وحماسة، وقد شهدنا قوة المباريات الأولى بين جميع الفرق وكمّ النجوم المتألقين في سماء البطولة، ولمسنا تطور تقنيات البث التي تميز الليغا عن باقي البطولات الأوروبية، والتي تمنح المشاهدين حول العالم تجربة غامرة ومختلفة وتنقل لهم الحماسة والإثارة التي يستمتع بها الجمهور في الملعب”.

وكشفت رابطة “لاليغا سانتاندير” عن أهم ملامح موسم 2022/23 للدوري الإسباني الذي انطلق فعلياً في الـ 13 الشهر الحالي، حيث يشهد الموسم الجديد مشاركة مجموعة من أكبر نجوم كرة القدم العالمية، ومجموعة من التعاقدات الجديدة التي تزيد من حماسة أكثر الدوريات الأوروبية تنافسية بين جميع الفرق والتي تنعكس في الملاعب في جميع أنحاء إسبانيا والشاشات في جميع أنحاء العالم.

وتطرق ألفارو بايا للحديث أيضاً عن مجموعة التعاقدات الجديدة المثيرة للأندية الإسبانية هذا الموسم، التي انضمت إلى النجوم البارزين في البطولة، على غرار النجم الفرنسي كريم بنزيمة، لاعب ريال مدريد والمرشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022، ولاعب برشلونة بيدري، الفتى الذهبي 2021، وجواو فيليكس وغيرهم.

وانضم إلى المسابقة هذا الموسم العديد من اللاعبين البارزين، مثل أوريلين تشواميني وأنطونيو روديغر (ريال مدريد)، فيما جلب برشلونة مجموعة من الأسماء الكبيرة، في مقدمتها البولندي ليفاندوفيسكي. وانضم الدولي البلجيكي أكسل فيتسل إلى تشكيلة المدرب دييغو سيميوني في أتلتيكو مدريد، بينما تغلب ريال بيتيس على المنافسة من جميع أنحاء أوروبا، ليضم قلب الدفاع الدولي الإيطالي لويز فيليبي، وأضاف إشبيلية اللاعب إيسكو، أحد أكثر اللاعبين الإسبان الموهوبين في جيله.

يذكر أن “لاليغا” رابطة رياضية خاصة تتألف من 20 نادياً في دوري الدرجة الأولى الإسباني و22 نادياً في “لاليغا الدرجة الثانية”، وهي المسؤول عن تنظيم المسابقات المحلية لكرة القدم للمحترفين في إسبانيا، وتوجد في 41 دولة من خلال 11 مكتباً و44 مندوباً.

العربيه نت


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى