السياسة السودانية

نيابة المعادن تبدأ تحقيقات مع «روسي» متهم بتهريب 7 كيلوجرامات من الذهب

بدأت نيابة المعادن التحقيق مع متهم روسي الجنسية، في عملية تهريب نحو 7 كيلو جرامات من الذهب. وأكدت مصادر في النيابة لـ(سودان تربيون) بدء التحقيق رسمياً مع المتهم الروسي الموقوف الذي يدعي (سيرجيو) تحت المادة 57 أ (تخريب الاقتصاد الوطني) من القانون الجنائي السوداني والمادة 32 من قانون تنمية الثروة المعدنية لسنة 2015.

وحدد قانون مكافحة التهريب المعدل 2018 عدداً من السلع والبضائع الإستراتيجية والمدعومة، وجرَّم تهريبها وتغليظ العقوبة على المهرب لتلك السلع بالإعدام أو السجن لمدة لا تقل عن 15 سنة، وهى (السكر والدقيق والمنتجات البترولية والصمغ العربى والذهب غير المشغول والأدوية والأنعام والجلود).

كما حددت المادة 32 من قانون تنمية الثروة المعدنية لسنة 2015م عقوبات للأفعال المخالفة للقانون بشأن تصدير ونقل وتخزين وحيازة التعامل في المعادن دون الحصول على ترخيص أو إذن من وزارة المعادن، وحدد القانون عقوبة ذلك بالسجن لمدة لا تتجاوز 10 أو الغرامة أو بالعقوبتين معاً.

وذكرت تقارير صحفية، تضمين الشركة السودانية للموارد المعدنية إجراءات قانونية إضافية في مواجهة الروسي الموقوف في محاولة تهريب الذهب لمنع محاولات لإطلاق سراحه.

وتم نقل المتهم من حراسات السكة حديد في عطبرة إلى الخرطوم نهاية الأسبوع الماضي.

صحيفة السوداني


مصدر الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى