السياسة السودانية

مصرع 13 شخصا وفقدان 3 آخرين بسبب سيول شرق السودان

سواكن 2 نوفمبر 2023 – قالت المحلية في ولاية البحر الأحمر شرقي السودان إن 13 شخصا لقوا مصرعهم و3 آخرين في عداد المفقودين جراء سيول ضربت الأنحاء الجنوبية لمدينة سواكن.

وشهدت منطقة إيرم جنوبي محلية سواكن بولاية البحر الأحمر السبت الماضي سيول وأمطار غزيرة جرفت عددا من المنازل والمرافق العامة والصحية وتسببت في غرق 13 شخصا وفقدان 3 آخرين.

وطبقا لمسؤولين في المحلية فإن السيول جرفت بالكامل قرية نموذجية بالمنطقة تضم نحو 150 منزل إضافة إلى حوالي 300 منزل مشيدة بمواد محلية.

كما اجتاحت السيول سوق القرية وأدت إلى انهيار المحال التجارية والمركز الصحي.

وانتشلت شرطة الدفاع المدني بمدينة بورتسودان جثة من منطقة خور كلاب يرجح أنها من ضمن ضحايا السيول التي اجتاحت منكقة إيرم بسواكن.

وطبقا لوكالة السودان للأنباء فإن مدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر أحلام عبد الرسول تفقدت على رأس وفد عال المستوى من الوزارة وممثل منظمة الصحة العالمية المنطقة المنكوبة بمحلية سواكن للوقوف على الوضع الوبائي بمنطقة إيرم.

واستمع الوفد لتنوير عن الآثار التي خلفتها السيول والأمطار قدمه المدير التنفيذي لمحلية سواكن الذي قدم قائمة بالاحتياجات العاجلة والمشاكل الصحية المتوقعه بعد الأمطار والسيول وضرورة الدعم والعمل مع المحلية.

وأكدت مدير عام قطاع الصحة بالولاية اهمية دعم الجهود المتكاملة بين المحلية ووزارة الصحة من أجل تلافي الأمراض والأوبئة وأكدت استعداد الوزارة للعمل وتنفيذ الحزم الوقائية.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى