السياسة السودانية

بادى يستمع لتنوير لزيارة اللجنة الإتحادية لحصر جرائم ميليشيا الدعم السريع المحلولة

[ad_1]

استمع الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق لتنوير حول الترتيبات اللازمة لإنجاح برنامج الزيارة المرتقبة لوفد اللجنة الإتحادية الخاصة بحصر جرائم الحرب وإنتهاكات وممارسات ميليشيا قوات الدعم السريع المتمردة المحلولة.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم باللجنة التحضيرية لانجاح الزيارة برئاسة عباس عبدالله كارا وزير المالية والتخطيط الإقتصادي رئيس اللجنة ووزيري الزراعة والبنى التحتية ومديري الأراضي وهيئة التعدين والأمين العام لحكومة الإقليم.

وأوضح عبدالغنى دقيس المحافظ برئاسة حكومة للاقليم أن اللجنة الإتحادية التي ستزور الإقليم تجئ برئاسة مولانا جمعة الوكيل يرافقه ممثلين للقوات المسلحة والمخابرات العامة والنيابة العامة وعدد من الجهات ذات الصلة.

واضاف أن زيارة اللجنة تهدف للوقوف على المطلوبات المتمثلة في حصر الأموال والممتلكات والأصول والأراضي غير المسجلة الخاصة بقوات الدعم السريع المتمردة المحلولة وحصر مواقع شركات التعدين والشركات الخاصة بقوات الدعم السريع المتمردة المحلولة وأسرة آل دقلو.

وأضاف دقيس أن اللجنة ستتسلم إحصائيات بحصر الإنتهاكات التي ارتكبتها قوات الدعم السريع المتمردة المحلولة في حق الأطفال، وأبان أن الحاكم أشاد بالجهود التي تبذلها اللجنة بالإقليم في سبيل إنجاح برنامج زيارة اللجنة.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى