السياسة السودانية

مجلس الأمن يمدد تفويض البعثة الأممية في السودان لعام

[ad_1]

الخرطوم 3 يونيو 2022– جدد مجلس الأمن الدولي الجمعة، تفويض البعثة الأممية المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان “يونيتامس” عاما اخر.

وفي يونيو 2020 أصدر مجلس الأمن الدولي قرارا بإنشاء بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة الانتقال في السودان “يونيتامس” استجابة لطلب الحكومة الانتقالية التي أطاح بها الجيش اكتوبر الفائت.

وقال المتحدث الرسمي باسم البعثة فادي القاضي في تغريدة على “تويتر” “جدد مجلس الأمن الدولي، الجمعة، تفويض بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان يونيتامس عاما آخر لغاية الثالث من يونيو 2023 وفقا للقرار الذي يحمل رقم 2636 (2022)”.

وعلق رئيس البعثة فولكر بيرتس في تغريدة بتويتر على القرار بالإعلان عن تطلعه للاستمرار في مواصلة العمل لدعم السودان وشعبه.

ويعيش السودان اضطرابا سياسيا منذ قرارات لقائد الجيش عبد الفتاح البرهان أواخر أكتوبر الماضي قضت بحل الحكومة الانتقالية وفرض حالة الطوارئ، في إجراءات وصفت بالانقلاب.

وأطلقت “يونتيامس” يناير الماضي إطلاق مشاورات سياسية أولية بين الأطراف السودانية، تتولى تيسيرها بهدف دعم أصحاب المصلحة السودانيين للتوصل لاتفاق على مسار مستدام نحو الديمقراطية والسلام انضم إليها لاحقاً الاتحاد الأفريقي ومنظمة الايقاد وشكلا آلية ثلاثية تعتزم إطلاق حوار مباشر بين الفرقاء السودانيين الأسبوع المقبل.

[ad_2]
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى