السياسة السودانية

لن تصدق ما سيحدث لجسمك عند تناول ملعقة من العسل الأسود قبل النوم!

يعد العسل الأسود من الأطعمة التي يفضل تناولها الكثيرون لمذاقه المميز وفوائده الصحية المتعدد.

وحول ما يحدث لجسمك عند تناول ملعقة من العسل الأسود قبل النوم:

1-يسرع عملية الشفاء:هو فعال في تسريع عملية الشفاء سواء في الجروح الطفيفة أو حتى الجراحات الكثيرة لاحتوائه على كميات عالية من فيتامين “ج”.

2- يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة: لخصائصه المضادة للفيروسات والبكتريولوجيا وكذلك محتواه العالي من مضادات الأكسدة، وهو مفيد جدًا في الحد من عمل الجذور الحرة، وبالتالي منع خطر الإصابة بالسرطان وتقليل علامات الشيخوخة، وفق موقع “lifegoalidea”.

3- يقوي المناعة:فهو فعال في تقوية مناعة الجسم سواء للأطفال أو الرضع أو حتى كبار السن، ويقيك من العديد من الأمراض المختلفة، لذلك يفضل تناوله يومياً.

4- مفيد لمرضى السكر:بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وقدرته على خفض نسبة السكر في الدم إلى مستواه الطبيعي.

5- يزيد من قدرتك على التحمل: إن تناوله يقيك من الكسل وقلة التركيز في العمل ويزيد من نشاطك ولياقتك وحيويتك، لذا تأكد من تناوله في حالة شعورك بقلة الطاقة بدلاً من تناول الأطعمة ومشروبات الطاقة والمكملات الأخرى الموجودة في السوق وغالبًا ما يتم مزجها بالعديد من المواد الكيميائية الأخرى التي لا يحتاجها جسمك، كما أن محتواه العالي من فيتامين ب 6 يزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ، ما يؤثر بشكل كبير على خلايا الدماغ المتعلقة بالمزاج والرغبة الجنسية والشهية والنوم والذاكرة والتعلم.

6- يخفض نسبة الكوليسترول في الدم:يساعد تناول ملعقة من العسل الأسود بشكل منتظم على منع ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، الذي يسبب العديد من الأمراض، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم أو حتى السرطان.

7- يعالج قرحة المعدة:يخفف آلام المعدة ويزيد من قوة المعدة ويقلل من أعراض الأمراض المختلفة ويجعلك تشعر بالراحة.

8- مفيد لصحة الكبد:يساعد الكبد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم بشكل سلس وطبيعي وبالتالي الحفاظ على صحة وسلامة جسمك وتنقيته باستمرار.

صحيفة المرصد


مصدر الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى