السياسة السودانية

«يونيتامس» تدعو القادة السياسيين إلى التفكير في مصلحة الشعب السوداني

الخرطوم 31 ديسمبر 2022 – دعت البعثة الأممية المتكاملة لدعم الانتقال بالسودان «يونيتامس»، السبت،  جميع الأطراف وأصحاب المصلحة في السودان، إلى التفكير ملياً في مصالح الشعب.

ويسرت البعثة التي يقودها ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في السودان، فولكر بيرتس، مع أطراف دولية أخرى، مفاوضات بين الجيش وقوى مدنية باحثة عن الديمقراطية، للتوصل إلى إطار اتفاق لإنهاء الأزمة السياسية التي خلفها الانقلاب العسكري، العام الماضي.

وأهابت البعثة في تهنئة للسودانيين بمناسبة أعياد الاستقلال رقم 67، بالقادة السياسيين، الانخراط في العملية السياسية لاستعادة المسار الديمقراطي، بما يخدم مصالح الأهالي.

وعاش السودانيون، سنة عصيبة، جراء الاضطراب السياسي، والفراغ الأمني، وتراجع الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وأعربت عن تمنياتها بأن تفضي العملية السياسية الجارية على تعقيداتها، إلى بناء مستقبل أفضل للسودانيين المتمسكين بتحقيق بشعارات ثورة ديسمبر.

وتوقع القيادي البارز بقوى الحرية والتغيير مجموعة المجلس المركزي، محمد الفكي سليمان، توقيع الاتفاق النهائي الممهد لتكوين الحكومة المدنية، قبل نهاية يناير المقبل.

ومن المقرر، أن يسبق توقيع الاتفاق، تفاهمات بين أطراف الاتفاق حول قضايا الإصلاح الأمني والعسكري، العدالة الانتقالية، مراجعة اتفاق جوبا للسلام، تفكيك نظام 30 يونيو 1989، بجانب الأوضاع في شرق السودان.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى