الرياضة العالمية

فياريال وسلافيا براغ وبرايتون ووست هام تكمل عقد ثمن النهائي وروما ينهي ثانيا في مجموعته


احتل روما المركز الثاني في المجموعة السابعة بالدوري الأوروبي، بعد فوزه على شريف تيراسبول المولدوفي 3-صفر الخميس، بفضل هدفي روميلو لوكاكو وأندريا بيلوتي في الشوط الأول، إضافة لهدف قبل النهاية من نيكولو بيسيلي. وحافظ سلافيا براغ على صدارة المجموعة بأداء متألق على أرضه ليسحق سيرفيت 4-صفر، بفضل أهداف في الشوط الأول من ديفيد دوديرا وايفان شرانتس، إضافة لثنائية ميمور تشيتيل، فيما تأهلت أندية فياريال الإسباني وبرايتون ووست هام الإنكليزيان وغلاسكو رينجرز الإسكتلندي الخميس، مكملة عقد الدور ثمن النهائي.

نشرت في: آخر تحديث:

4 دقائق

أكملت أندية فياريال الإسباني وسلافيا براغ التشيكي وبرايتون ووست هام الإنكليزيان وغلاسكو رينجرز الاسكتلندي الخميس عقد الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم، مع انتهاء منافسات الجولة السادسة الأخيرة ضمن دور المجموعات، فيما سيخوض روما الإيطالي الملحق.

وكانت أندية أتالانتا الإيطالي (المجموعة الرابعة) وليفربول الإنكليزي (الخامسة) وباير ليفركوزن الألماني (الثامنة) ضمنت التأهل المباشر في الجولة الماضية.

روما يفشل في العبور

في المجموعة السابعة، دخل روما ثاني الترتيب برصيد 10 نقاط منافسات الجولة الأخيرة، مدركا صعوبة مهمته لحجز مقعد في ثمن النهائي، حيث توجب عليه الفوز على ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي، وانتظار نتيجة مباراة سلافيا براغ المتصدر مع 13 نقطة وسيرفيت السويسري.

ورغم خروج روما فائزا 3-0، تناوب على تسجيلها البلجيكي روميلو لوكاكو (11) وأندريا بيلوتي (32) والبديل نيكولو بيزيلي (90+3)، فإن ذلك لم يكن كافيا للتأهل المباشر، لأن سلافيا براغ سحق سيرفيت برباعية ليرفع رصيده في الصدارة إلى 15 نقطة بفارق نقطتين عن نادي العاصمة الإيطالية.

ويتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى ثمن النهائي، فيما يتحول وصيف المجموعة إلى ملحق التأهل إلى الدور عينه، حيث يواجه الفرق المتحولة من دوري الأبطال، وينتقل ثالث المجموعة إلى ملحق التأهل إلى كونفرنس ليغ.

ويحتكم إلى المواجهات المباشرة في حال التعادل بين فريقين أو أكثر.

فياريال ينتزع الصدارة من رين

وفي السادسة، عاد فياريال من رين بصدارة المجموعة والتأهل المباشر بفضل ثلاثية جيرارد مورينو (36 من ركلة جزاء) والمغربي إلياس اخوماش شكور (62) وداني باريخو (80)، فيما سجل هدفي الفريق الفرنسي الذي كان يكفيه التعادل للتأهل المباشر لورنز أنسينيون (37) ولودوفيك بلا (79).

وتصدر فياريال الترتيب برصيد 13 نقطة، متقدما بفارق نقطة عن رين، فيما انتزع مكابي حيفا الإسرائيلي المركز الثالث من باناثينايكوس اليوناني بفوزه عليه 2-1، رافعا رصيده إلى 5 نقاط مقابل 4 لمتذيل الترتيب.

وتعرض ليفربول الضامن تأهله المباشر عن المجموعة الخامسة، لخسارة أمام سان جيلواز البلجيكي 2-1 في مباراة هامشية، ليتجمد رصيده في الصدارة عند 12 نقطة.

وحافظ تولوز على مركز الوصافة (11 نقطة) بفوزه على مضيفه لاسك لينتس النمسوي متذيل الترتيب 2-1.

واختتم باير ليفركوزن الألماني الضامن تأهله دور المجموعات بالعلامة الكاملة (18 نقطة) بسحقه مولده النروجي 5-1 في المجموعة الثامنة.

واحتل قره باغ الأذربيجاني المركز الثاني، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط جراء فوزه على ضيفه هاكن السويدي 2-1، علما أن الأخير غادر البطولة بعلامة صفر بعدما مني بست هزائم تواليا.

هدف بدرو يؤهل برايتون

وانتزع وست هام صدارة المجموعة وبطاقة التأهل المباشر من منافسه فرايبورغ الألماني بفوزه عليه 2-0، سجلهما الغاني محمد قدوس (14) والمكسيكي إيدسون ألفاريس (42).

وكان وست هام يحتاج فقط للتعادل لضمان تأهله مقابل حتمية الفوز لضيفه، إلا أنه عاد من ملعبه في لندن بالنقاط الثلاث، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن وصيفه فرايبورغ.

وحل أولمبياكوس اليوناني ثالثا، بعدما اختتم مشاركته بفوز كبير على باتشكا توبولا الصربي متذيل الترتيب 5-2.

وفشل مرسيليا الفرنسي في الخروج متعادلا أمام برايتون للبقاء في صدارة الثانية، إذ خسر بهدف قاتل سجله البرازيلي جواو بدرو (88)، في سادس أهدافه في المسابقة الثانية من حسب الأهمية في أوروبا في ست مباريات.

وتجنب برايتون الذي تصدر مجموعته برصيد 13 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن مرسيليا التحول إلى ملحق التأهل، في حين انتزع أياكس الهولندي المركز الثالث من أيك أثينا اليوناني بفوزه عليه 3-1، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط مقابل 4 للخاسر.

فرانس24/ أ ف ب


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى