السياسة السودانية

سلطات الجزيرة تغلق الأسواق الرئيسية مساء وسط تزايد الاسهالات

[ad_1]

مدني 15 اكتوبر 2023 – أعلنت السلطات الصحية بولاية الجزيرة وسط السودان الأحد، تسجيل 47 حالة إصابة بالإسهالات المائية بينها وفيات، بوقت أعلنت محلية مدني إغلاق أسواق المدينة الرئيسية في الفترة المسائية للحد من انتشار الأوبئة.

وتستضيف مدينة مدني عاصمة ولاية الجزيرة أعداد كبيرة من النازحين الفارين من القتال الدائر بين الجيش وقوات الدعم السريع بالعاصمة الخرطوم، وأدى الاكتظاظ السكاني إلى ظهور حالات إصابة بالأمراض من بينها حمى الضنك والإسهالات المائية والملاريا.

والسبت، تحدثت مصادر طبية لـ “سودان تربيون”، عن تسجيل 30 حالة مؤكدة بالكوليرا في مستشفى الطوارئ بود مدني، منها 6 وفيات، حيث تُعد الجزيرة الولاية الثالثة التي ينتشر فيها الوباء بعد ولايتي القضارف والخرطوم.

وقال أسامة عبد الرحمن مدير عام وزارة الصحة في تصريحات عقب حملة للقضاء على الأوبئة شملت عدد من مستشفيات مدني أنه “تم تسجيل 47 حالة إسهال مائي منها 3 حالة بجانب شفاء 22 آخرين”.

وأكد أن الحملة استهدفت تعقيم المستشفيات ومحيطها بالكلور، للحد من الاسهالات المائية ومكافحة الاوبئة وأشار لاستمرار الحملات لتشمل الأسواق والأحياء ومراكز الإيواء.

وأوضح بأن وزارة الصحة بالولاية تبذل مجهودات كبيرة للسيطرة على الأمراض الوبائية وكشف عن مخزون جيد من العلاج للأوبئة.

إلى ذلك أصدر المدير التنفيذي لمحلية ودمدني الكبرى عصام محمد صالح قرارا بإغلاق أسواق مدينة مدني من السادسة مساء إلى السادسة صباحا اعتبارا من أمس السبت.

كما وجه القرار بالإغلاق التام لسوق ودمدني أيام الجمعة للحد من انتشار الأوبئة والاسهال المائي الحاد.

وأكد بأن الوضع الصحي بمحلية مدني الكبرى تحت السيطرة وقال إن إغلاق الأسواق مساء جاء لإتاحة الفرصة لعمليات تعقيم الأسواق ونقل النفايات وإعادة تأهيل الطرق الداخلية للأسواق.

وفاقمت الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع التي أكملت شهرها السادس من الوضع الصحي في عدد كبير من ولايات السودان التي تعاني من انتشار الأوبئة والأمراض بصورة كبيرة وسط نقص حاد في الأدوية.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى