السياسة السودانية

واشنطن تعين توم بيرييلو مبعوثا خاصا الى السودان

[ad_1]

واشنطن 26 فبراير 2024– سمت الولايات المتحدة الأميركية الاثنين توم بيرييلو مبعوثا خاصا الى السودان، للعمل على دفع مساعي وقف الحرب ومنع المزيد من الانتهاكات.

وقال وزير الخارجية الأميركي انتوني بيلنكن في بيان إن المبعوث سيعمل على تنسيق سياسة الولايات المتحدة بشأن السودان وانهاء الاعمال العدائية وتأمين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق علاوة على دعم الشعب السوداني في سعيه لتحقيق الحرية والسلام والعدالة.

وسيعمل المبعوث الخاص كذلك على تمكين القادة المدنيين السودانيين ودفع المشاركة الأميركية مع الشركاء في أفريقيا والشرق الأوسط والمجتمع الدولي لصياغة نهج موحد لوقف الصراع “الذي لا معنى له” وفقا للبيان.

ويسعى المبعوث كذلك لمنع المزيد من الفظائع، وتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبت بالفعل.

وعمل بيرييلو سابقًا كمبعوث خاص لمنطقة البحيرات الكبرى وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكممثل خاص للمراجعة الثانية للدبلوماسية والتنمية التي تجري كل أربع سنوات.

وتحدث بيلنكن في بيانه عن أن الخبرة الواسعة التي يتمتع بها المبعوث الخاص بيرييلو في قضايا السلام والأمن والعدالة الانتقالية في القارة الأفريقية وأجزاء أخرى من العالم جعلته رائداً في هذا العمل الحاسم.

وأثنى بيلنكن على مجهودات السفير السابق لدى الخرطوم جون غودفري وقال إنه لعب دورًا فعالًا في تعزيز المصالح الأمريكية في السودان.

وسيعمل السفير السابق دانييل روبنشتاين كقائم بالأعمال المؤقت للسودان كمدير لمكتب شؤون السودان، وسيعمل بشكل وثيق مع المبعوث الخاص بيرييلو، وكذلك فريق السودان في بعثة الأمم المتحدة في دارفور.

ورحب جاك سوليفان مستشار الامن القومي بتعيين توم بيرييلو مبعوثا إلى السودان. ورأى أن تعيينه يعكس التزام واشنطن العميق بإنهاء الصراع ومعالجة الوضع الإنساني المتدهور بسرعة في السودان والمنطقة.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى