السياسة السودانية

مجلس السيادة يهدد سودان تربيون بعد نشر خبر حول لقاء البرهان وكرتي

[ad_1]

 

 

بورتسودان 29 سبتمبر 2023 – هدد إعلام مجلس السيادة السوداني، الجمعة، بمقاضاة موقع “سودان تربيون” بعد الكشف عن لقاء جمع رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان وقيادات إسلامية على رأسها علي كرتي.

وقال الموقع الاخباري ان الاجتماع عقد ببورتسودان الأسبوع الماضي قبيل صدور العقوبات الأميركية على رئيس الحركة الاسلامية في السودان المطلوب من العدالة في البلاد.

وأتهم البيان سودان تربيون باستمرأ إطلاق الشائعات والأكاذيب حول أنشطة وبرامج رئيس المجلس،وأضاف ان ذلك ” يستلزم مساءلته قانونيا حتى يكون عظة وعبرة لكل من تسول له نفسه، نشر الشائعات وتزييف وتلوين الحقائق”.

ونفى البيان شديد اللهجة صحة لقاء البرهان مع قيادات إسلامية ببورتسودان، قائلا إن ما نشر عار من الصحة تماما ويفتقد للمهنية والمصداقية.

ونتج عن الاستقطاب الحاد الذي تعيشه البلاد بسبب الحرب محاولات لإسكات الصحافة المستقلة واتهامات للصحفيين بمولاة هذا الطرف او ذلك.

وفي بيان لها الجمعة أدانت شبكة الصحفيين السودانيين رفضها لأساليب ووسائل الترهيب ومحاولات نشر الانقسام والتشظي بين الصحفيين.

وجاء البيان بعد تصريحات للنائب العام خليفة أحمد خليفة أعلن فيها عن صدور قرار بالقبض على 250 شخص من بينهم صحفيين باتهامهم بالانتماء لقوات لدعم السريع.

وأدانت الشبكة قرارات الاعتقال المتعجلة التي لا تستند إلى قانون أو تحر، مذكرة بأنها ذات  القرارات التي كانت تصدر من المؤسسات العدلية التابعة للنظام البائد في حق الصحف والصحفيين.

ودعا الجسم النقابي لتكوين جبهة إعلامية وقانونية واسعة للتصدي لها ومنع استهداف الصحفيين في البلاد.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى