السياسة السودانية

أسرة شاب يُشتبه وفاته تحت تعذيب الشرطة تُؤجل دفنه لحين ظهور تقرير التشريح

[ad_1]

الخرطوم 13 أكتوبر 2022 ــ أرجأت أسرة الشاب مدثر كمال، الذي يُشتبه قتله تحت تعذيب عناصر الشرطة، إجراءات موارته الثرى إلى حين ظهور نتائج فحص السُّميات لعرفة أسباب الوفاة.

وجرى اعتقال مدثر كمال ليل الثلاثاء من أمام منزله، بواسطة عناصر مركز شرطة امتداد الدرجة الثالثة، ليُنقل نهار الأربعاء إلى مشرحة أمبدة النموذجية جثة هامدة.

وقال إسرة الشاب، لـ “سودان تربيون”، الخميس، إنها قررت تأجيل إجراءات دفن أبنها إلى حين ظهور نتائج فحص المعدة والدم لكشف تعرضه لسُميات أو تناول جرعة زائدة من المخدرات، لمعرفة أسباب الوفاة.

وأفاد محامٍ، شهد تشريح جثمان مدثر كمال، إن الجثة “تظهر عليها تعذيب”، فيما قال آخر إن الشاب تعرض لـ “ضربة بألة حادة في الرأس”.

وقالا لـ “سودان تربيون”، أنهما لا يجزما بأن التعذيب هو سبب الوفاة لأن ذلك ينبغي التأكد منه عبر نتائج فحص المعدة والدم التي أُرسلت عيناتها إلى المعمل الجنائي وتوقعا ظهورها مطلع الأسبوع المقبل.

والأربعاء، قال محامو الطوارئ إن الشاب مدثر كمال “قُتل داخل مركز شرطة الامتداد وتبدو عليه آثار العنف والتعذيب بينما ذكرت الشرطة أن سبب الوفاة ألم في المعدة وهو ما يخالف ظاهر الحال”.

وأدان محامو الطوارئ، الخميس، تعذيب قوات أمنية لشاب وحلاقة شعر رأسه بطريقة مهينة، عقابا له على تنفيذه بجانب عشرات آخرين وقفة احتجاجية أمام مشرحة أم بدة النموذجية للتنديد بالشرطة.

ولم يتسنى لـ “سودان تربيون” الحصول على تعليق فوري من الشرطة بشأن اتهام قتل الشاب بواسطة عناصرها داخل أحد مراكزها.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى