الرياضة العالمية

ليفربول يتفوق على سان جيلواز ومرسيليا يواصل نزيف النقاط


سجل ريان غرافينبيرش وديوغو غوتا هدفين، ليقودا ليفربول للفوز 2-صفر على ضيفه يونيون سان جيلواز البلجيكي الخميس، ليهمن الفريق الإنجليزي على المجموعة الخامسة بالدوري الأوروبي لكرة القدم بالعلامة الكاملة، فيما تعرض مرسيليا الفرنسي بقيادة مدربه الجديد الإيطالي جينارو غاتوزو لنكسة جديدة، بعدما خسر تقدمه بهدفين ليتعادل أمام ضيفه برايتون الإنكليزي 2-2.

نشرت في:

3 دقائق

انتزع ليفربول فوزه الثاني في مسابقة يوروبا ليغ لكرة القدم بعد تخطيه سان جيلواز البلجيكي 2-صفر، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الأوروبي في كرة القدم (يوروبا ليغ) الخميس، والتي شهدت تفريطا بالفوز من مرسيليا الفرنسي ليتعادل مع برايتون الإنكليزي 2-2.

وعلى ملعب أنفيلد، عزز الريدز صدارته للمجموعة بعدما حقق ثاني انتصاراته القارية عقب تخطيه في الجولة الأولى لاسك لينتس النمسوي 3-1، ليستعيد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب توازنه بعد الخسارة أمام توتنهام 1-2 في قمة الدوري الإنكليزي السبت الماضي. ورغم خسارته، بقي ليفربول بعيدا بفارق نقطتين فقط عن مانشستر سيتي حامل اللقب ومتصدر ترتيب البريميرليغ، وبنقطة واحدة خلف توتنهام وأرسنال اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث تواليا.

وسجل هدفي ليفربول الهولندي ريان غرافينبيرش (44)، وهو أول أهداف اللاعب البلغ من العمر 21 عاما بقميص ليفربول الذي انضم إليه صيفا، والبرتغالي ديوغو جوتا (90+2)، لينفرد الريدز بصدارة المجموعة الخامسة، متقدما بفارق نقطتين عن تولوز الفرنسي الفائز على لاسك 1-صفر.

 نكسة جديدة لمرسيليا

وتعرض مرسيليا الفرنسي بقيادة مدربه الجديد الإيطالي جينارو غاتوزو لنكسة جديدة، بعدما خسر تقدمه بهدفين ليتعادل أمام ضيفه برايتون الإنكليزي 2-2 ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية.

وعلى ملعب فيلودروم، تقدم الفريق الفرنسي بهدفين في غضون دقيقة عبر تشانسيل مبيمبا من الكونغو الديمقراطية (19) وجوردان فيريتو (20)، إلا أن الضيوف عادلوا النتيجة في الشوط الثاني عبر الألماني باسكال غروس (54) والبرازيلي جواو بيدرو (88 من ركلة جزاء).

وأتاحت النتيجة لآيك أثينا اليوناني الانفراد بالصدارة رغم تعادله أمام أياكس أمستردام الهولندي 1-1، حيث استفاد الأول من فوزه في الجولة الأولى على برايتون ليحتل المركز الأول بأربع نقاط في مفاجأة لافتة بعد مرور جولتين. فيما تساوى مرسيليا وأياكس في المركزين الثاني والثالث تواليا بنقطتين، أمام برايتون الرابع بنقطة واحدة.

وظن أصحاب الأرض أنهم في طريقهم إلى فوز سهل بعد تقدمهم بهدفين الأول جاء عبر مبيمبا بعد لعبة جماعية استهلها جوناثان كلوس والأرجنتيني خواكين كوريا بتبادل للكرات قبل أن تصل الكرة إلى الكونغولي مبيمبا الذي سددها بيمناه داخل المرمى (19)، قبل أن يأتي الثاني في الهجمة التالية مباشرة عبر فيريتو (20).

لكن الضيوف الذين يمتلكون أفضل سجل هجومي في الدوري الإنكليزي بعد 7 مرات، ردوا في الشوط الثاني بقوة أولا بهدف للألماني غروس (54) الذي أعاد فريقه إلى أجواء المباراة، قبل أن يسجل بيدرو هدفا قاتلا من ركلة جزاء قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي، بعد خطأ من كلوس على الغاني طارق لامبتي.

ولا يمر مرسيليا بأفضل أحواله هذا الموسم في الدوري الفرنسي أيضا، حيث يحتل المركز 12 بتسع نقاط من 7 مباريات، ما أدى إلى استقالة مدربه الإسباني السابق مارسيلينو1ن وتعيين غاتوسو خلفا له الأربعاء الماضي.

فرانس24/ أ ف ب


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى