السياسة السودانية

قصف مدفعي متبادل بين الجيش والدعم السريع في مدن الخرطوم

الخرطوم 29 سبتمبر 2023 – تواصلت المواجهات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، الجمعة، في مدن الخرطوم الثلاث حيث تبادل الطرفان القصف المدفعي العنيف.

ومنذ 15 أبريل الماضي يشهد السودان قتال عنيف بين القوتين تسبب في دمار هائل طال البنى التحتية كما أن المعارك العنيفة أوقعت ما يزيد عن الأربعة ألاف قتيل في صفوف المدنيين وتشريد أكثر من سبع ملايين شخص داخليا وخارجيا.

ونقل شهود عيان لسودان تربيون أن مدفعية الجيش الثقيلة المنطلقة من معسكراته شمالي أم درمان قصفت مواقع يعتقد أن قوات الدعم السريع تتواجد بها في جنوب أم درمان ومحيط السوق الشعبي أم درمان وجسر ود البشير الرابط بين أحياء أم درمان وأم بدة هذا بجانب الأحياء المتاخمة لسلاح المهندسين.

في الأثناء شهد محيط القصر الرئاسي وسط الخرطوم تبادل للاشتباكات بين طرفي النزاع، بينما قصفت مسيرات تابعة للجيش مواقع للدعم السريع في الجريف غرب بالخرطوم وسوبا والحاج يوسف وحلة كوكو بشرق النيل.

وقصفت مدفعية الجيش بشكل مكثف تمركزات الدعم السريع في  ثلاث مواقع بضاحية المعمورة وأربعة مواقع في محيط أبراج النصر السكنية وحي الصحافة بالخرطوم فيما ردت قوات الدعم السريع على مصدر القصف.

ومع اشتداد المواجهات العسكرية تكثف أطراف دولية وإقليمية ومحلية من ضغوطها تجاه طرفي النزاع من أجل حملهم على وقف القتال والعودة لطاولة المفاوضات.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى