السياسة السودانية

سودانيون في نيويورك يرتبون لاحتجاجات ضد البرهان

نيويورك 21 سبتمبر 2022 ــ تعتزم الجالية السودانية في نيويورك، ترتيب احتجاجات مناهضة لرئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، الذي توجه إلى هناك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويلقي البرهان، الخميس، خطاب السودان أمام الجمعية العامة في دورة انعقادها الـ 77، حيث غادر العاصمة الخرطوم إلى نيويورك صباح الأربعاء.

وكشف نائب رئيس الجالية السودانية في واشنطن خليل إبراهيم، لـ”سودان تربيون”، عن “ترتيبات أجروها لتنظيم فعالية مناهضة للبرهان بالتزامن مع وصوله مقر الأمم المتحدة”.

واعلن خليل عن تنظيم السودانيون وقفة احتجاجية، السبت القادم، أمام مقر الأمم المتحدة للتعبير عن رفضهم لزيارة المسؤول السيادي الأول وللمطالبة بالحكم المدني في السودان وإنهاء انقلاب 25 أكتوبر.

وأضاف: ” السفارة السودانية في أميركا تعمل على تضليل السودانيين حول زيارة البرهان هذه الأيام”.

ودعت 18 منظمة سودانية وأميركية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى مقاطعة أي اجتماعات يحضرها أو يخاطبها رئيس الحكم العسكري.

ويعيش السودان فراغاً دستورياً وأسوأ أزمة سياسية منذ الانقلاب الذي نفذه الجنرال البرهان في 25 أكتوبر، كما تفاقمت الأزمة الاقتصادية تعليق المؤسسات الدولية، دعمًا ماليًا كبيرًا، كانت تقدمه للحكومة التي أبعدها الجيش عن السُّلطة.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى