السياسة السودانية

الغالي شقيفات يكتب : معركة حميدتي مع الفلول

[ad_1]

ما أن تتقدم العملية السياسية والاجتماعية والأمنية خطوة إلى الأمام في البلاد، إلا وتجد فلول النظام البائد لها بالمرصاد بتحركاتهم المكشوفة والمعلومة للشعب.
وأمس، قدم النائب الأول لرئيس مجلس السيادة والقائد العام لقوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو موسى، رسالة موجهة للفلول قال فيها، لقد حكمتم هذه البلاد بغير وجه حق لثلاثين عاماً، قسمتم فيها السودان لبلدين، نشرتم فيها الفساد والاستبداد، أثرتم فيها الفتن القبلية والاجتماعية حتى ثار ضدكم الشعب وأسقطكم.
أقول لكم ارفعوا أيديكم عن الفتنة في المؤسسة العسكرية وفي أوساط المجتمع السوداني، واتركوا هذا الشعب ينعم بفترة انتقال سياسي مستقر يختار في نهايته مَن يحكمه دون تزوير.
وهذا الخطاب لراى برأيي، رسالة مهمة ووجدت ارتياحاً من الشعب الذي يكره الكيزان ولا يطيقهم ويعلم تآمرهم على الشعب والسعي الحثيث للوقيعة بين القوات النظامية. ويعلم القائد العام للقوات المسلحة الرئيس البرهان أن أي خلافات بين القوات النظامية، الضحية الوطن والمواطن والكيزان يعودون للسلطة وهو إلى كوبر، فلذلك وجب الانتباه للمتآمرين.
الدعم السريع سند للقوات المسلحة وهم أبناء الشعب السوداني وحماة أرضه وعرضه والضامن من الانقلابات الكيزانية.
وخطاب حميدتي أمس، خاطب القضايا الأساسية والجوهرية، وأكد دعمه والتزامه بالاتفاق الإطاري المدعوم من الاتحاد الأفريقي ودول الجوار ودول الترويكا والخليح العربي والآلية الثلاثية، وكان مجلس الأمن الدولي قد رحّب أعضاؤه بتوقيع الاتفاق السياسي الإطاري في السودان، مؤكدين أنها كانت خطوة أساسية نحو تشكيل حكومة بقيادة مدنية وتحديد الترتيبات الدستورية لتوجيه السودان خلال فترة انتقالية تتوج بالانتخابات.

وقد تم توقيع الاتفاق السياسي الإطاري بين القوى السياسية المدنية والمؤسسة العسكرية في السودان يوم 5 كانون الأول/ ديسمبر 2022.
وفي بيانهم يومها، أشاد أعضاء مجلس الأمن بالآلية الثلاثية المكونة من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان (يونيتامس) والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيقاد) على دعم الجهود السودانية لاستعادة تسوية سياسية دائمة وشاملة وديمقراطية في السودان.
وبهذا يمكن القول، إن كل المجتمع الدولي داعم للاتفاق، وان الرافضين سوف يضعونهم في القريب العاجل في قائمة معوقي التحول الديمقراطي والحكم المدني، وإنّ غداً لناظره قريب.

مبروك الترقي دكتور الصادق
يتقدم الاهل والزملاء بالخرطوم والفاشر ونيالا وكبكابية والدور وديسا بخالص التهاني والتبريكات للمقدم حقوقي دكتور الصادق اسماعيل طاهر مدير شرطة محلية بليل بمناسبة الترقية لرتبة المقدم.. ألف مبروووك ومزيداً من الترقي في الحياة العلمية والعملية، وتهنئة خاصة من الأخ معتصم شخصيات من إعلام المريخ.

صحيفة الصيحة

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى