السياسة السودانية

تيارات إسلامية تتظاهر للأسبوع الثالث على التوالي رفضاً للتسوية السياسية

[ad_1]

الخرطوم 19 نوفمبر 2022 تظاهرت أعداد كبيرة من منسوبي التيارات الإسلامية في السودان، السبت، رفضاً لتسوية سياسية مرتقبة بين قادة الجيش والقوى المؤيدة للديمقراطية، وجددوا مطالبهم بطرد البعثة الأممية من السودان.

وتكثف أطراف دولية وإقليمية بما في ذلك بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان “يونيتامس” تحركاتها مع القوى السياسية وقادة الجيش، لحثهم على التوصل لتسوية سياسية تنهي الفراغ الدستوري المستمر منذ عام، وهو ما ترفضه تيارات إسلامية موالية للنظام السابق بزعم أن هذه الاجتماعات ستنتج اتفاقيات ثنائية وترهن سيادة البلاد لقوى أجنبية.

ورصدت (سودان تربيون) احتشاد أعداد كبيرة من المتظاهرين أمام مقر بعثة “يونيتامس”بضاحية المنشية حيث أقاموا منصة تحلقوا حولها بالأعلام الوطنية، وهتافات رافضة لاتفاق التسوية الوشيك، وما يصفونه بالتدخل الأجنبي في الشأن السوداني.

وتمركزت قوة من الشرطة على مقربة من الحشد دون اعتراض المشاركين كما يحدث عادة مع الاحتجاجات المناهضة للحكم العسكري.

وتتهم كيانات حقوقية، وقوى سياسية، السلطات الأمنية، بالوقوف وراء مقتل نحو 119 متظاهراً منذ سيطرة الجيش على السلطة في أكتوبر 2021.

والأسبوع المُنصرم أعلنت قوى الحرية والتغيير (الإئتلاف الحاكم سابقاً) التوصل لتفاهمات مع المكون العسكري لتوقيع إطار اتفاق يمهد لإنهاء الانقلاب العسكري.

 

 

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى