الرياضة العالمية

ريال مدريد يعود للانتصار وجيرونا ينفرد بصدارة الليغا الإسبانية

[ad_1]

بعد خسارة قاسية في ديربي العاصمة، استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات بفوزه الأربعاء على ضيفه لاس بالماس بهدفين دون مقابل، خلال الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم. في حين استغل جيرونا سقوط برشلونة في فخ التعادل، وحلق منفردا بصدارة الليغا. ويدين الفريق الملكي بهذا الفوز للاعبيه إبراهيم دياس في الدقيقة (45+3) وخوسيلو في الدقيقة (54).

نشرت في:

2 دقائق

عاد ريال مدريد لسكة الانتصارات الأربعاء بعد فوزه بهدفين لصفر على ضيفه لاس بالماس لحساب الجولة السابعة من الليغا الإسبانية. وأصبح جيرونا منفردا بصدارة الليغا بعد فوز ثمين على مضيفه فياريال 2 – 1 وتعادل مخيب للآمال لبرشلونة. 

وبعد هزيمة قاسية في ديربي العاصمة مدريد، تمكن الميرنغي من استعادة توازنه بهدفين لكل من إبراهيم دياس في الدقيقة (45+3) وخوسيلو في الدقيقة (54). 

وكان ريال يمني النفس باستعادة الصدارة من غريمه برشلونة حامل اللقب الذي تعثر أمام مضيفه ريال مايوركا 2-2 الثلاثاء، لكن جيرونا، مفاجأة انطلاقة الموسم الحالي، كان له رأي آخر بفوزه السادس تواليا دون خسارة فرفع رصيده إلى 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام النادي الملكي ونقطتين أمام جاره الكاتالوني برشلونة الذي تراجع إلى المركز الثالث، فيما بقي لاس بالماس على نقاطه الخمس في المركز السابع عشر.

على ملعب “سانتياغو برنابيو”، فرض رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أبقى على الانكليزي جود بيلينغهام والألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي العائد من الإصابة فينيسيوس جونيور في الاحتياط، سيطرتهم على مجريات المباراة. 

وتزامنا مع فوز نادي العاصمة، كان جيرونا يسجل فوزه السادس هذا الموسم أمام مضيفه فياريال.

وسجل هدفي الضيوف الأوكراني أرتيم دوفبيك (56) وإريك غارسيا (61)، فيما أحرز دانيال باريخو هدف فياريال الوحيد (49 من ركلة جزاء).

ورفع جيرونا الذي لم يتلق، على غرار برشلونة، أي خسارة بعد هذا الموسم مع تعادل وحيد، رصيده إلى 19 نقطة في الصدارة، أمام ريال مدريد خصمه المقبل في المرحلة الثامنة.

في المقابل، توقف رصيد فياريال الذي مني بخسارته الرابعة عند 7 نقاط في المركز الثالث عشر.

وفي مباراة ثالثة، تعادل أتلتيك بلباو مع ضيفه خيتافي 2-2.

وسجل هدفي أصجاب الأرض يوري بيرشيش (6) والغاني إيناكي وليامس (62)، فيما جاء تعادل خيتافي عن طريق الأوروغوياني غاستون ألفاريس (51) وخوانمي لاتاسا (83).

وبهذا التعادل، عزز أتلتيك مركزه الرابع مع 14 نقطة، فيما بقي خيتافي في المركز العاشر مع ثماني نقاط.

 فرانس24/ أ ف ب 

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى