السياسة السودانية

تحالف يتزعمه الحزب الشيوعي يحرض التجار على الامتناع عن دفع الضرائب

[ad_1]

الخرطوم 8 يناير 2023 ـ حرَض ائتلاف سياسي يتزعمه الحزب الشيوعي السوداني الأحد، التُجار على الامتناع عن دفع الضرائب للحكومة احتجاجا على الزيادات الكبيرة التي أٌقرتها موازنة 2023.

وشهد العام الحالي فرض زيادات جديدة على الرسوم الحكومية، خاصة في الجامعات التي وصلت بعض الحالات فيها إلى 550  الف جنيهاً.

وكان وزير المالية جبريل إبراهيم تبرأ من فرض وزارته زيادات جديدة على أسعار الخدمات، وحمل المسؤولية للوحدات الحكومية التي بادرت بزيادة رسومها لتتماشى مع الأجور وأسعار الصرف الحالية.

وقال بيان أصدره تحالف التغيير الجذري “يجب رفع وتيرة الإضرابات السياسية الموجهة ضد النظام، والتحضير في الأحياء والأسواق لشل النظام عبر العصيان المدني، ومقاطعة الإيرادات الحكومية ورفض دفعها”.

وانتقد الزيادات الكبيرة التي أقرتها السلطات وشكك في شرعية موازنة 2023، وأضاف “نؤكد على عدم شرعية الموازنة الجديدة والتي لم تصدر حتى الآن بشكل رسمي، فهي ميزانية خارجة عن سلطة فاقدة للشرعية وتعمل حتى الآن بلا أي سند دستوري، فلا توجد بدولة السلطة العسكرية مؤسسات تجيز موازناتها الملغومة”.

وقال بأن صدور هذه الزيادات هو إعلان عن إفلاس السلطة واعتمادها الكلي على الجبايات في تسيير أمور الدولة ورواتبها وأوضح بأن هذه الجبايات هي نتاج مباشر للسياسات الاقتصادية المتبعة من الانقلاب عقب توقف المساعدات المالية وتفاقم الصرف الحكومي على المليشيات والعسكريين وجيوش الحركات المسلحة ومئات الموظفين بلا عمل.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى