السياسة السودانية

بخاري الجعلي: مشاركة الاتحادي في الحوار المباشر بقرار من رئيس الحزب

[ad_1]

الخرطوم 9 يونيو 2022 ــ قال مساعد رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي ــ الأصل، بخاري الجعلي، إن مشاركته في عملية الحوار المباشر جرت بناء على قرار رئيس الحزب وراعي الطريقة الختمية محمد عثمان الميرغني

وأثارت مشاركة الحزب في عملية الحوار المباشر، الذي انطلقت أولى جلساته بالأربعاء، رفضًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي؛ كما انتقدها قادة في التنظيم الذي يقيم زعيمه في العاصمة المصرية القاهرة.

وأبلغ بخاري الجعلي “سودان تربيون”، الخميس؛ بأن “مشاركته في الحوار المباشر جاءت بناء على قرار رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني ونائبه جعفر الميرغني”.

وأشار إلى أن الميرغني ظل يتحدث عن أن القضايا والأزمات السودانية لا تُحل إلا عبر التوافق والوفاق الوطني.

وأضاف الجعلي: “أؤمن أن كل الخلافات السياسية في البلاد والنزاعات التي خلفت القتلى والجرحى انتهت بالمصالحات الوطنية”

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تداولت بيانا مقتضبا، صادر عن الحزب الاتحادي أشار إلى “أن من شارك باسم الحزب في اجتماع الآلية الثلاثية لا يمثل الحزب ولا جماهيره العريضة”.

وبحسب المصادر التي تحدثت لـ “سودان تربيون” فإن بيان الرفض صادر عن المجموعة التي يتزعمها السيد الحسن نجل الميرغني الأكبر.

وتعتمل خلافات حادة بين نجلي الميرغني جعفر والحسن، بأروقة الحزب الاتحادي الذي لم يقم مؤتمرا عاما منذ أكثر من 40 عامًا، لحسم القضايا التنظيمية والرؤية السياسية، وهو أمر جعل الحزب ينشق عدة مرات.

[ad_2]
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى