السياسة السودانية

مستشفى الأبيض الدولي يدشن مخيما علاجيا للنساء والتوليد – النيلين

[ad_1]

دشّن مستشفى الأبيض الدولي (الضمان) بالشراكة مع شركة بترو لاينز لخام البترول المخيم العلاجي التخصصي للنساء والتوليد وذلك ضمن مشروعات المسئولية المجتمعية للشركة.

وفي تصريح لوكالة السودان للانباء (سونا) اوضحت الدكتورة امال خليل يوسف المدير العام لمستشفى الأبيض الدولي ان قيام هذا المخيم يأتي مواصلة للمخميات العلاجية التخصصية التي ظلت تقوم بها المستشفى مع الشركاء.

واضافت دكتورة امال ان هذا المخيم شهد انخفاض في رسوم العمليات التي تجرى بنسبه 40% التي كانت 300 الف جنيه وخلال هذا المخيم انخفضت الى 180 الف جنيه للغرفة و150 الف جنيه للعنبر قياسا على ماتبقى للعمليات بجانب انخفاض رسوم المناظر العلاجية التي كانت 480 الف انخفضت الى 252 الف جنيه.

واضافت ان الفترة القادمة ستشهد عددا من المخيمات الطبية والجراحية خاصة مخيم الاوارام بمشاركة جوليان جوزيف مجاهد استشارى جراحة الاوارام والجراحة العامة، وأكدت اهتمام ادارة المستشفى بالمخيمات الطبية والعلاجية بإقامة مثل هذه المخيمات الطبية في تقديم الخدمات العلاجية المجانية للمواطنين.

من جهته الدكتور سر الختم مرغني الخير مدير قسم النساء والتوليد أوضح ان قيام هذا المخيم يأتي في إطار اهتمام المستشفى في تقديم خدماتها الطبية والعلاجية وان المخيم يستمر لمدة أسبوع، مضيفا ان التردد اليومي للمخيم يصل الى 400 مستفيدة، وأشار إلى ان المخيم يستهدف خلال هذا الاسبوع 3 الف مريضة.

من جانبه أوضح الاستاذ جبر الدار الدود يعقوب مشرف التنمية بالشركة، ان هذا المخيم يعد رقم 17 للمخميات التي نفذتها الشركه مشيرا الى العلاقات التنسقية بين مستشفى الأبيض الدولي الضمان سبقا مع الشركة.

واكد ان الشركة تولي جل الاهتمام لمشروعات المسئولية المجتمعية ولها العديد من المشروعات التي نفذتها خلال الفترة الماضية في مجالات التعليم والمياه والصحة والتدريب لشرائح المجتمع المختلفة.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى