السياسة السودانية

(الثورية) تعلن تأييدها لمسودة الإعلان الدستوري المقترحة من المحامين

[ad_1]

الخُرْطُوم 8 سبتمبر 2022 – عبر رئيس لجبهة الثورية الهادي إدريس عن دعمهم لمشروع الدستور الانتقالي المعد من اللجنة التسييرية لنقابة المحامين في السودان ودعا إلى إشراك القُوَى الأخرى فيه.

وفي تصريح لسودان تربيون الخميس أشاد الهادي بفراغ المحامين السودانيين من انجاز هذا المشروع الكبير ووصفه بأنه خطوة متقدمة نحو إنهاء الأزمة الدستورية في البلاد.

وأضاف” نقابة المحامين قدمت أساساً جيداً يمكن البناء عليه داعيا للوصول إلى مزيد من الأطراف التي لم تشارك في وضعه كي تقدم مساهماتها تمهيدا للوصول إلى اتفاق وطني حولها”.

وأعلنت نقابة المحامين الأربعاء عن الخطوط العريضة لمسودة الإعلان الدستوري الذي يتضمن 12 فصلا و76 مادة تنص على تشكيل حكومة مدنية ومجلس بشؤون الأمن القومي والدفاع بقيادة مدنية.

كما تناول المشروع ضرورة أنجاز العدالة الانتقالية وتفكيك تمكين نظام 30 يونيو واسترداد الأموال المنهوبة وإكمال العملية السلمية.

وأجرت النِّقابة مشاورات مع الحركات التي لم توقع على اتفاق سلام مع الحكومة الانتقالية برئاسة عبد العزيز الحلو وعبد الواحد النور، كما استعانت بخبراء سودانيين وبيوت خبرة عالمية لإعداد المُسَوَّدَة.

وتجدر الإشارة إلى أن سفراء كل من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وبريطانيا شاركوا في التنوير الذي نظمته لجنة المحامين لاستعراض الخطوط العريضة لمشروع الدستور الانتقالي الذي يحظى بدعم قُوَى الحرية والتغيير.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى