السياسة السودانية

لجان المقاومة تعتزم عقد مؤتمرات قاعدية لوحدة التنظيم والخط السياسي

[ad_1]

الخرطوم 24 أغسطس 2022 ــ دعت لجان المقاومة في ولاية الخرطوم والولايات أنصارها في الأحياء السكنية، للمشاركة في المؤتمرات القاعدية، بغرض توحيد التنظيم والخط السياسي.

وشكلت لجان المقاومة في الخرطوم التي وقعت على ميتاق تأسيس سلطة الشعب ولجان الولايات التي توصلت إلى الميثاق الثوري لسلطة الشعب، لجنة فنية مشتركة، بغرض توحيد المواثيق.

وقالت اللجنة الفنية، في بيان تلقته “سودان تربيون”، الأربعاء؛ إنها “ابتكرت آلية لتحقيق الوحدة التنظيمية والبرامجية، تبدأ من المؤتمرات القاعدية بهدف تجميع الرؤى والمقترحات والإضافات والتعديلات، على مسودة توحيد المواثيق”.

وأهابت بأنصارها المشاركة الفعالة في المؤتمرات القاعدية لوضع وإرساء الميثاق الموحد للجان المقاومة في الخرطوم.

وأشارت إلى أن المؤتمر القاعدي يُعقد بواسطة أعضاء اللجان في الأحياء السكنية، ليُناقش بنود بنود الميثاقان، لترفع حصيلة الآراء إلى التنسيقيات ــ تضم كل تنسيقية عدد من اللجان، ومن ثم إلى اللجنة الفنية المشتركة.

وتقود لجان المقاومة، وهي كيانات شبابية مستقلة في الأحياء، الاحتجاجات ضد الحكم العسكري منذ 21 أكتوبر 2021، وتقول إنها تسعى لتأسيس سُّلطة مدنية عبر العمل السلمي.

والثلاثاء، توصلت لجان المقاومة إلى لجنة فنية مشتركة لدمج المواثيق، عبر ثلاث مراحل، تبدأ الأولى بإنتاج مسودة أولية لبنود المواثيق فيما تختص الثانية بطرحها إلى القواعد، بينما تختص المرحلة الثانية بتجميع حصيلة النقاش.

واتفقت 55 تنسيقية وتجمع لجان المقاومة في الخرطوم والولايات، على اللجنة المشتركة، إضافة إلى تجمع الأجسام المطلبية وكيان غاضبون بلا حدود واللجنة المشتركة لمفصولي الخدمة العامة والتحالف الاقتصادي لقوى الثورة.

ويتوقع أن تتوصل المؤتمرات القاعدية إلى اتفاق حول كيفية تشكيل المجلس الثوري الذي يكون بمثابة مجلس تشريعي، على أن يُحل تلقائيًا بعد تشكيل البرلمان ــ أي عقب إسقاط الحكم العسكري وتشكيل مؤسسات حكم الانتقال

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى