السياسة السودانية

مسؤول بوزارة الصحة يحذر من تفشي الكوليرا في مناطق واسعة بالسودان

[ad_1]

بورتسودان 7 ديسمبر 2023 – حذر مسؤول بوزارة الصحة السودانية، الخميس، من زيادة معدلات الإصابة بالكوليرا التي بلغت 5727 حالة منها 176 حالة وفاة، وتخوف من انتشار الوباء في مناطق واسعة بالبلاد.

وانتهت حملة تطعيم وباء الكوليرا في ولايتي القضارف والجزيرة خلال نوفمبر الماضي، بعد أن وفرت الآلية العالمية للقضاء على الكوليرا 2.2 مليون جرعة من اللقاحات كدفعة أولى.

وقال مسؤول في وزارة الصحة السودانية لسودان تربيون إن الوباء انتشر بصورة سريعة في ولاية البحر الأحمر حيث بلغ 1115 حالة إصابة منها 49 حالة وفاة، بينما عدد حالات الإصابة المسجلة بالقضارف 1862 حالة منها 48 وفاة.

وأضاف أن التقرير التراكمي لإدارة الوبائيات بالوزارة لوباء الكوليرا حتى 6 ديسمبر رصد في ولاية الجزيرة 1525 حالة إصابة منها 24 وفاة، والخرطوم 491 حالة منها 26 وفاة والنيل الأبيض 576 إصابة منها 23 وفاة وسنار 88 إصابة منها 3 وفيات وكسلا 67 حالة منها 3 وفيات والنيل الأزرق 3 حالات.

وتفشى وباء الكوليرا في ولايتي القضارف والخرطوم في سبتمبر الماضي، قبل أن ينتقل إلى ولايات أخرى منها الجزيرة والبحر الأحمر والنيل الأبيض، حيث يتوقع أن يصيب أكثر من ثلاث ملايين سوداني وفقًا للأمم المتحدة.

ويعيش القطاع الصحي في السودان منذ سنوات في تدهور مستمر، ما جعل استجابته للأوبئة ضعيفة للغاية، وسط مخاوف من أن ينهار جراء الحرب المندلعة بين الجيش والدعم السريع منذ 15 أبريل هذا العام.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى