السياسة السودانية

بعد دعوته “للاستعداد للحرب”.. كيم جونغ أون يأمر بـ”تعزيز إنتاج الصواريخ بشكل كبير”

أمر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بـ”تعزيز إنتاج الصواريخ بشكل كبير”، وذلك خلال تفقده مصانع أسلحة كبرى، حسبما أعلنت وسائل إعلام رسمية، الإثنين، في وقت تستعد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لإجراء تدريبات مشتركة الأسبوع المقبل.

وجاءت الجولة التفقدية على المصانع، يومي الجمعة والسبت، بعدما دعا كيم إلى “تكثيف الاستعداد للحرب” خلال اجتماع عسكري مهم الأسبوع الماضي.

وتخللت جولته زيارات إلى مصانع إنتاج صواريخ تكتيكية وقذائف راجمات صاروخية من العيار الكبير وعربات قتالية مدرعة، وفق وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية.

وخلال الزيارة إلى منشأة الصواريخ التكتيكية، أشار كيم إلى أن المصنع “أتقن القضايا العلمية والتكنولوجية الناشئة عن الإنتاج”، ودفع قدما في تحديث الأسلحة.

وقالت الوكالة إن كيم “حدد هدفا يتمثل في تعزيز القدرة الإنتاجية الحالية للصواريخ بشكل كبير”، وأكد على دور المصنع في “تسريع” الاستعداد للحرب. وشدد كيم على “أهمية الحرص على تعزيز إنتاج القذائف”، وقام شخصيا بقيادة مركبة قتالية، وفق التقرير.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة “رودونغ سينمون” الرسمية، كيم جالسا خلف المقود في “عربة قتالية مدرعة تم تطويرها حديثا”، لدى تجربتها، محاطا بثلاثة مسؤولين.

وتفقد كيم أيضا مصنعا لإنتاج المركبات الخاصة بنقل وإطلاق صواريخ تكتيكية، وشدد على “أهمية تطوير وإنتاج المنصات المتحركة”.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله، إن “على الجيش الكوري الشمالي أن يتمتع بقوة عسكرية ساحقة”، وأن يكون “على استعداد تام للتعامل مع أي حرب في أي وقت” ضد العدو، مضيفا أن على جيش بلاده “بالطبع القضاء عليهم إذا ما شنوا هجوما”.

والأسبوع الماضي، ترأس كيم اجتماعا مع كبار القادرة العسكريين، ودعا إلى تعزيز الاستعداد للحرب “بطريقة هجومية”، بما يشمل تعزيز انتاج الأسلحة وتكثيف التدريبات.

وتأتي جولة كيم التفقدية الجديدة بينما تستعد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لتمارين “ألتشي فريدوم شيلد” السنوية المقررة بين 21 و31 أغسطس.

وتعتبر كوريا الشمالية تلك المناورات “تدريبا على غزوها”، وحذرت مرارا من أنها ستتخذ إجراءات “ساحقة” ردا على ذلك.

واعتبرت هيئة الأركان المشتركة في سيول، الإثنين، التدريبات المزمعة “مناورات قوية وواقعية لتعزيز الموقف الدفاعي المشترك وقدرات استجابة التحالف”.

ومن المقرر أن يعقد قادة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان قمة ثلاثية في واشنطن، الجمعة، سعيا لتعزيز التعاون في مجال الأمن، ردا على تصاعد التهديدات النووية والصاروخية من كوريا الشمالية.

قناة الحرة


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى