السياسة السودانية

لجنة الفيضان تطلق تنبيهات والخرطوم بلغت مستوى الفيضان

[ad_1]

كشف التقرير اليومي للجنة الفيضان عن استقرار جميع القطاعات على النيل بالقرب من مناسيب الفيضان، كما أكدت اللجنة أن الخرطوم بلغت مستوى الفيضان.

وسجل منسوب النيل الأزرق عند الحدود السودانية الإثيوبية 520 مليون متر مكعب (أقل من من العام الماضي ب 60 مليون متر مكعب)، وسجل منسوب نهر عطبرة 223 مليون متر مكعب أعلى من العام الماضي ب 34 مليون متر مكعب، بينما سجل منسوب النيل الأبيص (ملكال) 170 مليون متر مكعب في اليوم.

ونبهت اللجنة في تقريرها اليومي المواطنين القاطنين على ضفاف النيل من شمال الخرطوم حتى دنقلا ونهري عطبرة والدندر إتخاذ الحيطة والحذر للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

وأكد البيان إنخفاض التصريف خلف سد الروصيرص اليوم إلى 312 مليون متر مكعب مقابل 428 مليون متر مكعب ليوم أمس، وانخفض التصريف خلف سد سنار إلى 443 مليون متر مكعب مقابل 471 مليون متر مكعب ليوم أمس، بينما ارتفع التصريف في سد عطبرة وستيت إلى 204 مليون متر مكعب مقابل 122 مليون متر مكعب ليوم أمس، وارتفع كذلك التصريف في خشم القربة إلى 104 مليون متر مكعب مقابل 53 مليون متر مكعب ليوم أمس، وارتفع أيضاً التصريف في مروي إلى 766 مليون متر مكعب مقابل 762 مليون متر مكعب ليوم أمس، واستقر التصريف في جبل أولياء عند 147 مليون متر مكعب نفس معدل ليوم أمس.

كما أعلنت اللجنة إستمرار التخزين بخزانات الروصيرص، مجمع سدي أعالي عطبرة وستيت وخشم القربة.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى