السياسة السودانية

الطيران يقصف تجمعاً للدعم السريع قرب مصنع سكر سنار

 سنار 24 ديسمبر 2023– قال متطوعون في السودان الأحد، إن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني قصف تجمعاً لقوات الدعم السريع بالقرب من مدينة سنار، في محاولة لإعاقة تقدم القوات نحو المدينة الواقعة في وسط السودان.

ومنذ أن بسطت قوات الدعم السريع، سيطرتها على عموم ولاية الجزيرة في 18 ديسمبر الجاري توغلت نحو مناطق قريبة من مدينة سنار حيث أقامت إرتكازات في كل من الحاج عبد الله وود الحداد، الواقعة الى الجنوب من مدني.

وقال تعميم أصدره تجمع شباب سنار وهي مجموعة متطوعة إنه “استمرارا للمعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع فإن الطيران الحربي قصف تجمعاً لقوات الدعم السريع في منطقة مصنع سكر سنار الواقع غرب الولاية”.

والسبت دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع في قرى تابعة لمحلية ود الحداد التابعة لولاية الجزيرة، قبل أن تتمدد قوات الدعم السريع وتتمركز في مصنع سكر سنار.

واحدثت الأوضاع الأمنية ارتباكا لافتا في المدينة وعمد التجار لسحب بضائعهم ، قبل أن تعود الحركة في السوق تدريجيا مع انتشار واسع للقوات الأمنية وفقا لشهود العيان.

واستضافت سنار – 110 كلم جنوب مدني- منذ 15 ديسمبر الجاري، أعداد كبيرة من الفارين من الحرب بولاية الجزيرة جرى استقبال بعضهم في المدارس التي تحولت لمراكز إيواء مؤقت بينما ظل آخرون يتمركزون في السوق الشعبي والسوق الكبير دون إيواء.

وتتزايد المخاوف من تمدد قوات الدعم السريع نحو سنار والنيل الأزرق في جنوب شرق السودان علاوة على ولايات القضارف وكسلا في شرق السودان بعد أن سيطرت كليا على ولاية الجزيرة في الوسط.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى